المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

محاولة سرقة مهاجر تقود لتفكيك شبكة لتبيض الأموال بمراكش


المراكشي - الاحد 22 نونبر 2020



جليز: أفضت محاولة سرقة مهاجر مغربي أمام محل لصرف العملات بمدينة مراكش، إلى تفكيك شبكة لتبييض الأموال بعد اعتقال سبعة أشخاص بينهم متهمين بتكوين عصابة تنشط في النصب والسرقة.
 

و وفق المعطيات المتوفرة، فإن فصول الواقعة تعود إلى يوم الخميس الأخير 19 نونبر، حينما توجه مهاجر مغربي إلى محل لصرف العملة يمتلكه صديقه وهو شريك ملياردير يمتلك ملهى ليليا ومطعما مشهورا بمراكش، قبل أن يباغثه لصوص محاولين سرق المبلغ المالي الكبير الذي كان بحوزته، غير أنه تمكن من رمي الحقيبة التي كانت تحتوي على العملة الصعبة داخل المحل، ثم ربط الإتصال بعناصر الأمن التي انتقلت إلى عين المكان للتحقيق في محاولة السرقة التي باءت بالفشل.

 

التحريات التي باشرتها عناصر الشرطة القضائية قادت إلى التوصل للعصابة التي يقطن أفرادها بحي بريستيجيا الراقي بالمنطقة السياحية أكدال بتراب جماعة المشور القصبة، حيث جرى مداهمة الفيلا المذكورة يوم الخميس المنصرم بتنسيق مع النيابة العامة، ليتم اعتقال سبعة أشخاص، ضمنهم صراف معروف بعلاقته مع مليارديرات بالمدينة الحمراء.

 

و وفق نفس المعطيات، فإن التحقيقات التي باشرتها عناصر الأمن مع الموقوفين، مكنت من التوصل إلى أن أحد المتهمين يمتلك في حسابه نحو مليارين و400 مليون سنتيم، وحينما استفسره المحققون عن مصدرها، أجابهم بكونها عملة صعبة تمكن من صرفها بمحل لصرف العملات بالقرب من محطة القطار بجليز تعود ملكيته لنفس الشخص الذي يمتلك المحل الذي كان مسرحا لمحاولة سرقة المهاجر المغربي، وهو الآخر (الصراف) ضمن قائمة المعتقلين.

 

و أشارت مصادر "موقع كود" الذي أورد الخبر، إلى أن مصالح الجمارك دخلت على الخط، في الوقت الذي تتواصل فيه التحقيقات الأمنية في هاته القضية التي من المرجح أن تطيح بمزيد من الرؤوس التي تنشط ضمن هذه الشبكة الإجرامية.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية