المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

مأكولات الشارع يضع مراكش في المرتبة 25 من بين 30 مدينة حول العالم


المراكشي .كوم - الاحد 9 فبراير 2020


وضع تصنيف لموقع "My Late Deals" المتخصص في السياحة الأسفار، مدينة مراكش في المرتبة الـ25 من بين 30 مدينة، من حيث النظافة وجودة أكل الشارع، وذلك بعد حصولها على 28 من أصل 120 نقطة.


صنف موقع "My Late Deals" المتخصص في السياحة الأسفار، مدينة مراكش في المرتبة الـ25 من بين 30 مدينة حول العالم شملها التصنيف، من حيث النظافة وجودة أكل الشارع.

حيث قدم الموقع اقتراحاته للراغبين في السفر حول أنحاء العالم، بخصوص مدى نظافة الأطباق التي تقدم بالشارع، في 30 مدينة عبر العالم، وكانت من بينها مدينة مراكش التي احتلت المرتبة الـ25. وقد اعتمد موقع "My Late Deals" أربعة معايير في هذا التصنيف، لترتيب هذه المدن الـ30، أولها عدد باعة الطعام في الشوارع، والقدرة على تحمل التكاليف، وعدد الزبائن ومستوى النظافة.

وفيما يتعلق بعدد الزيارات، فقد اعتمد الموقع على بيانات من خرائط Google لإجراء حساباته، فيما تم اعتماد منصات أخرى لتقييم باقي المؤشرات، لا سيما موقع "Numbeo"المتخصص في الأسعار، وموقع "Unicef" فيما يخص النظافة.

وحسب هذا التقييم ففي الوقت الذي حصلت فيه مدينة مراكش على 28 نقطة من أًصل 120، فقد احتلت "هونغ كونغ" المركز الأول برصيد 93 نقطة وفق المعايير المذكورة، متفوقة على منافسيها بانكوك التيلاندية، ومدينة هوشي الفيتنامية، فيما احتل مدينة "أكرو" التي لا تبعد كثير على "داكار" السنغالية المرتبة الأخير في هذا التصنيف.

وحسب ذات الموقع فقد حصلت مراكش على ثماني نقط فيما يتعلق بعدد البائعين للأغدية في الشوارع، و26 نقطة فيما يخص القدرة على تحمل التكاليف، و12 نقطة في خانة عدد الزبائن، ونقطتين فقط في خانة النظافة.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية