أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

لوداية: تدشين وحدة لتصفية الدم لفائدة سجناء الجهة بالمركب السجني


المراكشي - السبت 10 يوليوز 2021



لوداية: تدشين وحدة لتصفية الدم لفائدة سجناء الجهة بالمركب السجني
لوداية: تم تدشين وحدة مخصصة لتصفية الدم بالمركب السجني الاوداية بالضاحية الغربية لمراكش، يوم أمس الجمعة 9 يوليوز الجاري، لفائدة نزلاء المؤسسات السجنية بجهة مراكش آسفي.
 

وتعد هذه الوحدة الرابعة التي يتم افتتاحها على صعيد المملكة، بعد الوحدات التي تم افتتاحها بكل من السجن المحلي  لعين السبع بالدار البيضاء، والسجن المحلي بالناظور وبني ملال وآيت ملول 2، على أن يتم افتتاح وحدة أخرى بالسجن المحلي رأس الماء بفاس.

 

ومن المنتظر أن يستفيد من هذه الوحدة في مرحلة أولى خمسة نزلاء ينتمون للمؤسسات السجنية التابعة لجهة مراكش آسفي.

 

وحضر حفل الإفتتاح الذي أشرف عليه  محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، وكريم قسي لحلو، والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش، كل من عبد الواحد جمالي إدريسي، المنسق الوطني لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، والمديرة الجهوية للصحة، لمياء شاكري، والمندوب الإقليمي للصحة بعمالة مراكش، عبد الحكيم مستعد، مرفوقين بممثلين عن السلطات القضائية والمحلية وجمعيات المجتمع المدني.

 

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ مقتضيات الاتفاقية متعددة الأطراف التي تم توقيعها في مارس 2019 بين المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء ووزارة الصحة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومؤسسة “أمل” لمساعدة المصابين بمرض القصور الكلوي المزمن والأعمال الاجتماعية.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات