أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

لجنة تصريف أمور الكوكب المركشي تخرق النظام الأساسي


المراكشي - الجمعة 6 نونبر 2020



 يبدو أن التجاوزات التي يعرفها البيت الداخلي لنادي الكوكب المراكشي لكرة القدم، لم تصل بعد إلى نقطة النهاية، وذلك بالرغم من التحقيقات التي تمت مباشرتها ضد المسؤولين الذين تعاقبوا على تسيير الفريق في السنوات الأخيرة، على إثر الشكايات المقدمة من طرف الفعاليات الجمعوية والحقوقية، للمطالبة بمحاسبة المتورطين في الخروقات والتجاوزات القانونية، التي يعيش على وقعها النادي في العقدين الأخيرين. 

 

التجاوز الذي أقدمت عليه هذه المرة لجنة تصريف أمور النادي، يكمن في عدم توصل المنخرطين بالتقريرين الماليين والأدبيين للموسمين الكرويين 2018-2019 و2019-2020، على بعد أقل من أربعة أيام عن موعد عقد الجمع العام العادي الإنتخابي المقرر يوم الثلاثاء المقبل.

 

 وقد أثار عدم توصل المنخرطين بالتقارير المالية والأدبية، رغم توجه بعضهم إلى مقر النادي قصد سحبها، استياءهم حيث هدد البعض بالاستعانة بمفوض قضائي لإثبات عدم حصولهم على التقارير، مع العلم أن النظام الأساسي النموذجي لجمعية الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم، يتضمن بندا في المادة 19، يلزم رئيس الفريق على توفير التقرير المالي والأدبي قبل عشرة أيام على الأقل من موعد عقد الجمع العام.

 

 ويشار أن الجمع العام الإنتخابي سيعقد يوم الثلاثاء المقبل، وذلك بلائحة وحيدة مرشحة يتقدمها رضوان حنيش، حيث تضم كل من طارق السميرس نائبا أولا، وخالد تميم نائبا ثانيا، وهشام رفيق كاتبا عاما، ومولاي رشيد النومة نائبا له، وقد أنيطت مهمة أمين المال لمحمد كمال مشيشي، وعبد الصمد الغول نائبا له، فيما لائحة المستشارين ضمن كل من رفيق بنهيتة، ومراد صريح، ويونس التاجر، وفيصل بوجغاض، وعبد الغني كوران، وصلاح الزناتي.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات