المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

لجنة تحل برياضات بدرب ضباشي للاشتباه في وجود مصابين بكورونا


المراكشي - الجمعة 13 مارس 2020


حلت لجنة مختلطة مكونة من الدرك الملكي والأمن والمكتب الصحي وأطباء والسلطات المحلية، بأحد الرياضات بدرب الحجرة بدرب ضباشي بالمدينة العتيقة لمراكش، وذلك بعد الاشتباه في وجود سياح أجانب مصابين بفيروس كورونا المستجد.


درب ضباشي: علمت صحيفة "المراكشي" من مصادر مطلعة أن لجنة مشتركة مكونة من الدرك، الأمن المكتب الصحي، السلطات المحلية وأطباء، حلوا بأحد الرياضات بدرب الحجرة المتواجد بدرب ضباشي بمقاطعة مراكش المدينة، يوم أول أمس ويوم أمس (الأربعاء والخميس)، وذلك بعد الإشتباه في وجود سياح أجانب مصابين بفيروس كورونا المستجد.
 

وبحسب ذات المصادر، فإن اللجنة المذكورة ظلت تسأل العاملين بالرياض عن أسماء سياح كانوا يقيمون بالرياض المذكور،  وعما إذا سبق وأن احتكوا بأجنبي كان يقيم بنفس الرياض ويوجد الآن في الحجر الصحي.
 

هذا، وكانت اللجنة المشتركة قد حلت بمجموعة من الرياضات بالمدينة العتيقة، و أعطت تعليماتها لأربابها والعاملين بها، من أجل التبليغ عن أية حالة  ظهرت عليها بعض الأعراض، وعدم الاحتكاك بها إلى حين وصول سيارة الإسعاف.
 

وعلمت صحيفة "المراكشي" من مصادر مطلعة أن العديد من المواطنين، و ضمنهم أجانب، فرضت عليهم السلطات الصحية البقاء داخل بيوتهم بعدما وصفت لهم قائمة الأدوية التي يجب عليهم تناولها لمدة معينة، وطريقة تعاملهم مع باقي من يقيم معهم في نفس المكان لمدة معينة، مع إلزامهم باحترام توجيهات الأطباء.
 

وإلى ذلك، فإن السلطات الصحية والمحلية بمراكش تضرب طوقا على المعلومات الخاصة بعدد المصابين بفيروس كورونا الموضوعين تحت الحجر الصحي بكل من مستشفى ابن زهر والرازي، الشيء الذي يفتح المجال أمام نشر المعلومات غير المؤكدة بوسائط التواصل الاجتماعي.
 

هذا، وبالرغم من الانتشار السريع للفيروس بمختلف بقاع العالم، ووصوله إلى مدينة مراكش، فإنه لحد الآن لم تعمل السلطات المحلية أو الصحية على تشكيل خلية للإعلام والتواصل مع عموم المواطنين، وبشكل خاص مع الصحافة المحلية ومدها بالمعطيات الرسمية الحقيقية حول عدد المصابين بالمدينة الحمراء، وعدد الخاضعين للحجر الصحي، بهدف تنوير الرأي العام المحلي حول مدى انتشار الفيروس، وكيفية التعامل معه واشكال الوقاية منه.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية