أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

كونفدراليو الصحة يتهمون مدير مستشفى المامونية بارتكاب هفوة خطيرة


المراكشي - الاثنين 6 أبريل 2020


اتهم المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العضو في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، مدير مستشفى ابن زهر المعروف بـ"الماونية"، بارتكاب ما وصفه بـ "هفوة خطيرة" من خلال الترخيص لممرض متدرب بالمزاولة بجناح الاستشفاء من فيروس "كورونا" كوفيد 19 لما يزيد عن شهرين.


المدينة: عبّر المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة العضو في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن استنكاره الشديد لما أسماه ارتجالية تسيير مستشفى المامونية وتجاوز القوانين المؤطرة للقطاع من طرف مدير المستشفى، من خلال الترخيص لممرض متدرب بالعمل في جناح العلاج من فيروس كورونا.
 

و أوضح المكتب الإقليمي في بيان له، توصلت صحيفة "المراكشي" بنسخة منه، أنه بمناسبة الشفاء التام لثلاثة مواطنين فرنسيين من فيروس كوفيد 19 على أيدي طاقم صحي بمستشفى ابن زهر (المامونية) بتاريخ فاتح أبريل,  وأثناء التقاط صور تؤرخ لهذا الانجاز بحضور المفتش الجهوي، مدير المستشفى، والمسؤول عن مصلحة الموارد البشرية بالمديرية الجهوية للصحة، أثار انتباه المسؤول الأخير وجود شخص غريب تأكد أنه متدرب يتابع تكوينه كممرض مساعد في سنته الثانية بأحد المعاهد الخاصة، رخص له مدير المستشفى منذ ما يزيد عن شهرين بالمزاولة بجناح الاستشفاء من فيروس كوفيد 19، كما أفاد مدير المستشفى أنه ينوي مستقبلا تشغيله بالشركة المكلفة بـ  BRANCARDAGE وهو ما كذبه المتدرب وترك المستشفى في حينه.
 

وأشار البيان أن المديرة الجهوية لوزارة الصحة وحدها لها صلاحية إمضاء تراخيص التدريب بجميع مؤسسات الصحة بالجهة، مطالبا بفتح تحقيق نزيه وشفاف فيما سبق ذكره للكشف عن ملابسات وخلفيات الأسباب الغير معلنة الكامنة وراء ارتكاب هذه "الهفوات الخطيرة".
 

وأضاف المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة، بأن تواجد متدرب بمصلحة المصابين بكوفيد 19 بقرار من مدير مستشفى المامونية لمدة تزيد عن شهرين، بالرغم من إخبار الوزارة لجميع المدراء الجهويين و المناديب الإقليميين بوجوب إلغاء جميع رخص التدريب باستثناء طلبة السنتين السادسة والسابعة بكلية الطب، يشكل تحديا سافرا  للقرارات الوزارية، والتي تعرض مدير المستشفى للمساءلة.
 

واعتبر البيان أن تصريحات المتدرب للمنابر الإعلامية من خلال ادعائه أنه (كان هاز مستشفى المامونية)، يستشف منها تحقير واستصغار للأدوار البطولية للأطقم الصحية المرابضة بالصف الأمامي لمحاربة الجائحة، معربا في المقابل عن اعتزازه بالمجهودات الجبارة للأطقم الصحية لمحاربة كورونا و يثمن عاليا بطولاتها وتفانيها في الحفاظ على صحة المواطنين.

 



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية