أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

كلية الآداب: تتويج الطلبة الفائزين بمسابقة الإبداع حول الجائحة


المراكشي - الثلاثاء 30 مارس 2021



كلية الآداب: احتضنت كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، أمس الإثنين 29 مارس الجاري، حفلا لتتويج الطلبة الفائزين بمسابقة الإبداع الطلابي، التي أطلقتها لجنة مدراء المختبرات بالكلية في بداية شهر أبريل الى غاية شهر يونيو من العام الماضي، حيث سلمت للفائزين بالمراتب الأولى في كل مجال شهادة استحقاق ولوحة إلكترونية.

 

وكانت لجنة المسابقة قد حددت "زمن كوفيد 19" موضوع للمسابقة، من أجل رصد التعبيرات الجمالية والفنية للطلبة في زمن الجائحة، عبر مختلف المجالات الفنية من مسرح وشعر وزجل والهايكو والقصة والقصة القصيرة جدا واليوميات والمذكرات والجداريات والفن التشكيلي والأغنية والتصوير الفوتوغرافي والإبداع الرقمي وشرائط سمعية بصرية (كوميدية – توثيقية لا تتجاوز خمس دقائق)، والدراسات والبحوث والخرائط الخاصة بالظاهرة (في حدود 30 صفحة)، وذلك باللغات العربية والأمازيغية والدارجة المغربية والفرنسية والإنجليزية.

 

وقد بلغ عدد الأعمال الفنية التي دخلت التباري في المسابقة 149 عملا، تم عرضها على لجنة التحكيم قبل أن يتم الإعلان عن النتائج النهائية لأسماء الطلبة الفائزين.

 

وقد ضمت لجنة التحكيم مدير مختبر تحليل الخطاب وأنساق المعارف بالكلية الأستاذ "يوسف الإدريسي"، وضمت في عضويتها كل من الأستاذ "عبد الجليل الأزدي"، والشاعر "جميل عبد العاطي"، و الزجال "إدريس بلعطار"، والأساتذة "محمد المرتاح"، والأساتذة "يوسف أيت همو"، "محمد منسوم"، "عبد الله الحلوي"، "الرحالي الرضواني" و "محمد البوغالي".

 

وأوضح حسن أحبيض، رئيس جامعة القاضي عياض، في كلمة له بالمناسبة، أن الجامعة ليست فقط مجالا للتحصيل الأكاديمي الصرف، بل من واجبها تشجيع إبداعات الطلبة، فيما أشار عبد الرحيم بنعلي، عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية، في كلمته إلى أن جائحة كوفيد-19 شكلت دافعا قويا للابتكار وإيجاد صيغ جديدة وبديلة لإنجاز المهام والقيام بالمسؤوليات الضرورية، ضمانا لاستمرار المرافق العمومية والخاصة في أداء خدماتها و وظائفها.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية