المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

قرار استثنائي للوزير آيت الطالب بتعيين مندوب الصحة بآسفي على مراكش


المراكشي - الاثنين 14 سبتمبر 2020



علمت صحيفة "المراكشي" من مصادر صحية أن وزير الصحة أصدر يومه الإثنين 14 شتنبر الجاري، قرارا  يقضي بتعيين الدكتور مستعد عبد الحكيم، المندوب الإقليمي للوزارة بإقليم آسفي، مندوبا إقليميا للصحة بمدينة مراكش مكان الدكتورة لمياء شاكري، التي تشغل في الآن نفسه مديرة جهوية للصحة العمومية بجهة مراكش.
 

وذكرت مصادر من وزارة الصحة لصحيفة "المراكشي"، ان تعيين الدكتور مستعد مندوبا لمراكش، يعد تعيينا استثنائيا على الصعيد الوطني، إذ دأبت الوزارة، منذ مدة، على إسناد مهام المندوب الإقليمي لكل  عاصمة من عواصم الجهات الـ 12، إلى المدير الجهوي لكل جهة من هذه الجهات.
 

وأضافت ذات المصادر أن  الإختلالات والمشاكل التي تراكمت على مستوى مدينة مراكش، وبشكل خاص على مستشفى المامونية (ابن زهر)، هو ما دفع الوزير إلى اتخاذ هذا القرار الاستثنائي بتعيين مستعد مندوبا إقليميا للوزارة بمراكش، لسحب البساط من المديرة الجهوية للصحة، ولتفادي الحرج والضغوطات الممارسة عليه من قبل  العديد من الأطراف  التي تدافع عن المديرة الجهوية رغم فشلها في إدارة ملف فيروس كورونا.
 

وكانت مستشفيات مدينة مراكش قد عاشت منذ جائحة كورونا العديد من الفضائح والإختلالات، خاصة تلك التي كان مستشفى المامونية مسرحا لها، بسبب غياب الاكسجين الذي أدى إلى إزهاق أرواح العديد من المرضى، إضافة إلى افتراش آخرين للأرض بقسم الإنعاش، وانظار المئات دورهم في الطوابير بحدائق المستشفى لاجراء التحاليل، وهي الفضائح التي تناقلت مشاهدها بالصوت والصورة جميع وسائل الإعلام المحلية والدولية.
 

وكانت وزارة الصحة قد سحبت البساط من المديرة الجهوية تدريجيا، وذلك أولا بإسناد العديد من مهام التنسيق بمراكش وخاصة بمستشفى المامونية للمسؤول المركزي الإسماعيلي، الذي حل بمراكش رفقة لجنة مركزية منذ أسابيع، قبل أن يتم تعيين مستعد مندوبا إقليميا للوزارة بمراكش.




1.أرسلت من قبل المحمودي في 15/09/2020 04:30
يقدر يكون العكس أ سي بو بساط ههههههههههه مابانش ليك هاد التحليل المنطقي للوضع ... آآآه وانا نفهم

تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات