Site icon Almarrakchi

في ظل غلاء الأسعار.. حجز حوالي 145 طنا من البطاطس واعتقال شخصين بشبهة الإحتكار

صورة أرشيفية

تمكنت السلطة المحلية بقيادة أجلموس، إقليم خنيفرة، من حجز كمية كبيرة من البطاطس، تقدر بحوالي 145 طنا، كانت مخزنة داخل مخزن سري، وذلك في إطار الإحتكار والمضاربة.

 

وبحسب مصادر متطابقة، فقد جاءت هذه العملية، عقب إخبارية توصلت بها السلطة المحلية بقيادة أجلموس تفيد باستغلال بعض الأشخاص للظرفية الراهنة المتسمة بارتفاع الأسعار وتخزين البطاطس بكميات مهمة بمنطقة تاندرا قصد إعادة بيعها وتحقيق أرباح غير قانونية على حساب جيوب المواطنين.

 

وفور توصلها بهذه المعطيات، تضيف ذات المصادر ذاتها، تم ربط الاتصال بالنيابة العامة قصد التنسيق، حيث عملت لجنة مختلطة تضم مختلف المصالح الخارجية، تحت إشراف قائد قيادة أجلموس برفقة عناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة ومصالح “أونسا”، وكذا غرفة التجارة ومديرية الفلاحة، ومصالح أخرى، على مداهمة المخزن والعثور على الكمية المذكورة.

 

ووفقا للمصادر ذاتها، فإن هذه العملية النوعية مكنت، علاوة على حجز 145 طنا من البطاطس، من توقيف شخصين يشتبه في تورطهما في هذه الأفعال الإجرامية، تم وضعهما تحت تدبير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة، مع عرض الكمية المحجوزة للبيع في إطار المزاد العلني.

Exit mobile version