Site icon Almarrakchi

فيديو: مشاهد نفوق المواشي ونقل الحوامل على نعوش الموتى تعود للواجهة بعد تساقط الثلوج

مشاهد مؤلمة لا زالت تصل من الجنوب الشرقي، حاملة معها أخبار المحاصرين بالثلوج، في أقاليم ورزازات وتنغير ومناطق مجاورة، بعد التساقطات الثلجية التي لم تعرفها المنطقة منذ عقود مضت، رغم المبادرة التي أطلقتها السلطات بتعليمات ملكية لمساعدة ساكنة هاته المناطق.

 

وتظهر مقاطع فيديو تم نشرها على منصات التواصل الإجتماعي وتداولها عبر تطبيق التواصل الفوري (واتساب)، مشاهد نفوق المواشي ونقل امرأة حامل على نعش الموتى، وهي مشاهد تتكرر للأسف بهاته المناطق التي ترزح ساكنتها تحت وطأة العزلة، والتي تفاقمت وضعيتها مع تساقط الثلوج بكثافة.

 

ويظهر مواطنون بأحد الدواوير التابعة لإقليم تنغير وهم يحملون امرأة على وشك الولادة، فوق نعش مخصص في الأصل لحمل الأموات إلى مثواهم الأخير، يتناوبون على النعش وهم يسرعون الخطى نحو أقرب نقطة يمكن أن تصلها الإسعاف لنقل الحامل نحو المستشفى لتضع مولودها.

 

في مشهد آخر يبدو “كساب” وهو يعدد عشرات الأغنام التي نفقت بسبب الجوع والبرد، بعد أن حوصرت لأيام دون كلأ، وفي مشهد آخر لا يقل درامية عن الأول يظهر رجل مسن وهو يشاهد أغنامه تموت أمام عينيه واحدة تلوى الأخرى، دون أن يقوى على انقاذها بعد أن حاصرته الثلوج من كل جانب.

Exit mobile version