أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

فيديو: البرلماني بنسليمان في تجمع انتخابي دون ترخيص من السلطات


المراكشي - الخميس 15 أكتوبر 2020



مباشرة بعد جلسة التحقيق التفصيلي معه في قضية اختلاس وتبديد أموال عامة في قضية الصفقات التفاوضية التي كلفت 28 مليار سنتيم، توجه البرلماني يونس بنسليمان، بعد زوال يوم أمس الأربعاء، نحو أحد المطاعم المعروف بطريق المنتجع السياحي أوريكا، حيث عقد تجمعا انتخابيا ضم العشرات من ساكنة مقاطعة سيدي يوسف بن علي.
 

التجمع الانتخابي الذي تم تحت غطاء وجبة غذاء، والذي ترأسه البرلماني يونس بنسليمان بحضور أحد المحامين من هيئة مراكش، ومستشار جماعي من مقاطعة سيدي يوسف بن علي، خاطب فيه يونس بنسليمان عشرات المواطنين والمواطنات من المقاطعة المذكورة حول المستجدات الإنتخابية المقبلة وكيفية التصويت وغيرها، كما قدم لهم المحامي السالف الذكر باعتباره واحدا من أطر أبناء سيدي يوسف بن علي الذي وجب دعمه خلال الانتخابات المقبلة.
 

وبحسب المشاهد التي التقطت خلال هذا التجمع الانتخابي السابق لأوانه وغير المرخص له من قبل السلطات المختصة، يتضح أن المسؤول البرلماني لم يحترم شروط السلامة والتباعد ووضع الكمامات، وهي الإجراءات التي تفرضها حالة الطوارئ الصحية، علما ان المسؤول عن هذا التجمع هو برلماني ورجل قانون، تحتم عليه هذه المهام والمسؤوليات أن يكون أول من يحترم القانون ويعمل على تفعيله، لا أن يدوس على كل القوانين و يقدم نموذجا سيئا عن المسؤول والمسؤولية.
 

هل كانت السلطات على علم بهذا التجمع الانتخابي السابق لأوانه؟، هل فاتها هذا التجمع ولم تعلم بأمره؟، إذا كانت تعلم ولم تتدخل فتلك مصيبة، وإذا لم تعلم  به بتلك أم المصائب، خاصة وأنها عودتنا ألا ينام لها جفن إذا كان الأمر يتعلق بموضوع له علاقة مباشرة بالشأن الانتخابي.
 

وإذا تجرأ البرلماني يونس بنسليمان على عقد تجمع انتخابي دون ترخيص تحت غطاء وجبة غذاء، فهل تسمح السلطات لباقي المرشحين المنافسين المفترضين بعقد مثل هذه التجمعات الانتخابية تحت غطاء وجبة عشاء او غذاء؟، وبالتالي ندخل في فوضى غير مسبوقة بهذه المدينة.




تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات