Site icon Almarrakchi

فوز نجم الأسود الصاعد بلال الخنوس بجائزة الحذاء الذهبي في بلجيكا

حصل اللاعب الدولي المغربي بلال الخنوس (راسينغ غينك)، مساء أمس الأربعاء بأنفيرس، على جائزة الموهبة الشابة الصاعدة للسنة، خلال حفل جائزة الحذاء الذهبي الـ 69، التي تكافئ أفضل اللاعبين الذين يشاركون في بطولة كرة القدم البلجيكية.

 

وتفوق لاعب وسط الميدان المغربي الموهوب برصيد 355 نقطة، على شارل دي كيتيليري (نادي بروج/أ سي ميلان)، الذي حل في المركز الثاني.

 

وبرز الخنوس، البالغ من العمر 18 عاما، هذا الموسم في خط وسط ميدان فريق راسينغ غينك، حيث تألق اللاعب الشاب، الذي حظي بالرسمية في 18 من العشرين مباراة التي خاضها في البطولة هذه السنة، في صفوف الفريق المنتمي لجهة ليمبورغ. ويتصدر غينك الدوري البلجيكي الاحترافي برصيد 55 نقطة وهزيمتين فقط في 21 مباراة.

 

وبصم الخنوس على حضوره ضمن تشكيلة أسود الأطلس التي خاضت غمار منافسات كأس العالم قطر 2022، والتي حل فيها المنتخب المغربي في المركز الرابع.

 

وتمنح جائزة الحذاء الذهبي، المنظمة من طرف اليومية الفلامانية “هيت لاتست نيوز”، سنويا منذ العام 1954، أفضل اللاعبين الذين ينشطون في البطولة البلجيكية لكرة القدم. ويجري التصويت في خمسة وثلاثين جولة، سبعة عشر في يوليوز بعد نهاية الموسم وثمانية في دجنبر. وفي يناير، يتم تجميع الأصوات ليتم الإعلان عن الفائز خلال أمسية متلفزة.

المراكشي/ و م ع

Exit mobile version