أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

عصبة الجنوب: دورة تكوينية لفائدة مدربي كرة القدم


المراكشي - الثلاثاء 3 نونبر 2020



 نظمت عصبة الجنوب لكرة القدم بمراكش، بين 30 أكتوبر وفاتح نونبر الجاري، دورة تكوينية لفائدة مدربي كرة القدم التابعين للعصبة من أجل الحصول على رخصة التدريب فئة “د”.
 

واستهدفت هذه الدورة التكوينية، التي أطرها المدير التقني لعصبة الجنوب، السيد عبد الرزاق العمراني إضافة إلى بعض الأطر التقنية بالعصبة، 34 مدربا من ضمنهم عنصران نسويان، حول تلقين المبادئ الأولية في كرة القدم للأطفال المتراوحة أعمارهم ما بين 6 و12 سنة.

 

وتضمن برنامج التكوين وحدات خاصة حول اكتشاف المواهب الكروية الصاعدة وتدريسها قواعد اللعبة، وذلك من خلال الاعتماد على مجموعة من الألعاب التعليمية والتربوية، بالإضافة إلى التمارين الرياضية الخاصة بكرة القدم والتي تجرى بعدد قليل من اللاعبين في فضاء محدود المساحة.

 

كما تطرقت الدورة التكوينية إلى محتوى رخصة التدريب من فئة “د” وشروط الحصول عليها من قبيل الجاهزية البدنية، وتوفر السن المطلوب (من 18 إلى 45 سنة) والمستوى التعليمي المناسب (المستوى الثالث إعدادي على الأقل).

 

واختتمت هذه الدورة التكوينية بعرض كروي خاص بفئة أقل من 9 سنوات وأقل من 12 سنة بمنطقة الأوداية ضواحي مراكش، وذلك بحضور العضو في الإدارة التقنية بالجامعة الملكية لكرة القدم، الإطار الوطني بادو الزاكي.

 

وتدخل هذه الزيارة في إطار الاطلاع على وضعية عصبة الجنوب لكرة القدم، وكذا الخصائص التي تمتاز بها، حيث قدم المدير التقني للعصبة بالمناسبة، عرضا تضمن بالأرقام والإحصائيات، منتخبات العصبة والفئات العمرية المنضوية تحت لوائها.

 

وتضم عصبة الجنوب لكرة القدم حوالي 120 فريقا يمارس في القسم الشرفي، وحوالي 40 فريقا يمارس داخل القاعة، و20 فريقا نسويا، و200 فريق من الشبان والصغار والفتيان، بما مجموعه 5 آلاف ممارس تحت لواء العصبة.

 

يذكر أنه بات من الضروري توفر الأطر التقنية على شواهد تدريبية معترف بها سواء من طرف الجامعة الملكية المغربية أو الاتحاد الافريقي لتدريب الفرق والأندية بفئاتها، علما أن هذه الشواهد تتم بالتدرج إنطلاقا من الرخصة “د” (تكوين لاعبين بين 6 و12 سنة) و”س” (بين 13 و 15 سنة) و”ب” (بين 16 و 19 سنة) و”أ” (تدريب وقيادة الفريق الأول بأندية النخبة).

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات