المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

صراصير في وجبة العدس تدفع تلميذات العودة السعدية لمقاطعتها


المراكشي - الاثنين 17 فبراير 2020


تباشر، في هذه الأثناء، لجنة من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، تحقيقاتها في أسباب وخلفيات مقاطعة حوالي 320 تلميذة بالقسم الداخلي وجبة غذاء اليوم الإثنين.


باب هيلانة: أكد مصدر مسؤول لصحيفة "المراكشي"، أن لجنة من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، تجري في هذه الأثناء، تحقيقاتها في شأن أسباب مقاطعة تلميذات القسم الداخلي بثانوية العودة السعدية بباب هيلانة بمقاطعة المدينة، وجبة الغذاء بعد ظهر اليوم.
 

وبحسب مصادرنا، فإن التلميذات  قاطعن تناول وجبة الغذاء، بعدما ضبطن أكثر من مرة وجود حشرات (الصراصير) في مادة العدس ولحم الديك الرومي، وشوائب غريبة أخرى، ما دفعهن إلى تقديم شكاياتهن إلى إدارة المؤسسة وجمعية أولياء وآباء التلاميذ، دون أن تلمسن أية تغييرات في الوجبات الغذائية المقدمة لهن.
 

هذا، وكانت العديد من التلميذات بالقسم الداخلي بمؤسسة "العودة السعدية"، و عددهن أزيد من 320 تلميذة، يتحدرن من الضاحية الغربية للمدينة، قد نقلن احتجاجاتهن إلى مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبرن عن استنكارهن  لوضعيتهن بالقسم الداخلي، الذي تحول إلى سجن، إذ في الوقت الذي يمتنعن عن تناول الوجبات المقدمة لهن من طرف المؤسسة، و يحاولن البحث عن وجبة خارج المؤسسة، يمنعن من مغادرة أسوارها، ما يجعلهن مجبرات على تناولها أو البقاء ببطون فارغة.
 

وإلى ذلك، فقد أكدت بعض التلميذات أن وضعية المطبخ كارثية، حيث تحول إلى مرتع للحشرات بفعل الأوساخ وغياب النظافة، الشيء الذي يجعل الوجبات الغذائية المقدمة لهن، تكون في العادة ، ممزوجة بهذه الحشرات.
 

وفي اتصال هاتفي لصحيفة "المراكشي" بأحد المسؤولين بالمؤسسة عن أسباب مقاطعة التلميذات لوجبة غذاء اليوم الإثنين، رد بقوله:" المؤسسة تتعرض لحملة وهجمة منظمة"، وحول هذه الجهة التي تقف وراء هذه الحملة ضد مؤسسة تربوية، سألت صحيفة المراكشي هذا المسؤول، فكان رده:" جهات عديدة"، قبل أن يعتذر عن مواصلة الحديث بسبب وجود لجنة من الأكاديمية بالمؤسسة حول نفس الأمر الذي تسأل عنه الجريدة.

 



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية