أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

شيك مزور يقود الرئيس السابق للكوكب المراكشي إلى التحقيق


المراكشي - الجمعة 15 يناير 2021



جليز: تواصل الفرقة الأولى المكلفة بالقضايا الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، تحقيقاتها بتعليمات من وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة في موضوع شكاية تتعلق  بتزوير واستعمال شيك بنكي يحمل 12 ألف و600 درهم، سلم لإدارة مصحة صحية خاصة من طرف الرئيس السابق لفريق الكوكب المراكشي لكرة القدم الذي حضر رفقة اللاعبين لمهمة القيام بالتحاليل المخبرية ضد فيروس كورونا، تقدمت بها شركة "مزايا بولدينغ" في مواجهة الممثل القانوني لإحدى المختبرات المتخصصة في التحليلات الطبية بجليز، التي تقدمت به إلى إحدى الوكالات البنكية من أجل صرف قيمته، قبل أن يرجع لها بملاحظة عدم تطابق التوقيع وعدم كفاية الرصيد.

 

واستمعت عناصر الفرقة الأمنية المذكورة في محاضر قانونية لكل من نعيم امبارك راضي الرئيس السابق للجنة تصريف أمور فريق الكوكب المراكشي، الذي تعهد بالإدلاء بالمعلومات المتعلقة بالشخص الذي كان قد سلمه الشيك البنكي موضوع الشكاية قبل أن يتخلف عن ذلك، والممثل القانوني لكل من الشركة السالف ذكرها ومختبر التحليلات الطبية المستفيد من قيمة الشيك.

 

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن صاحب الشركة السالف ذكرها تلقى أواخر شهر شتنبر 2019 إشعارا من وكالته البنكية تخبره من خلاله بكون أحد الشيكات من حساب الشركة قدم للسحب و يحمل توقيعا مزورا وخاتما يشبه خاتم الشركة، وبعد الاطلاع على الشيك المذكور تبين لصاحب الشركة أنه محرر بخط ليس بخط يده ولا خط يد شريكه وأن التوقيع الذي يحمله مزورا.

 

وأضافت المصادر نفسها، أن مختبر التحليلات الطبية المذكور بعد تقديم خدماته لمصحة طبية خاصة متمثلة في القيام بمجموعة من التحاليل الطبية لفريق الكوكب المراكشي لكرة القدم بعد رفع مجموعة من العينات للدم لعدد من اللاعبين أواخر شهر شتنبر 2019، تسلم صاحب المختبر شيكا بقيمة 12 ألف و600 درهم موقعا ومحررا باسم المختبر المستفيد، وبعد صرفه ارجع بملاحظة عدم تطابق التوقيع وعدم كفاية الرصيد.

 

وكشفت التحقيقات الأولية التي باشرتها الفرقة الأولى المكلفة بالقضايا الجنائية، أن الرئيس السابق لفريق الكوكب المراكشي لكرة القدم وبعد علمه بالموضوع اتصل بصاحب المختبر واخبره برغبته في أداء قيمة الشيك نقدا دون اللجوء إلى الإجراءات القانونية، ليتم استرجاع الشيك موضوع الشكاية مقابل أداء قيمته نقدا للمختبر.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية