المراكشي




أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

شيشاوة: مديرية التعليم تنظم لقاء تكوينيا في المسرح الفردي


المراكشي - السبت 6 مارس 2021



إمينتانوت: احتضنت مدرسة إمام الدين بإمينتانوت بإقليم شيشاوة، فعاليات "التدريب الإقليمي في المسرح الفردي - المونودرام" الذي نظمته المديرية الإقليمية للتعليم بشيشاوة وجمعية تنمية التعاون المدرسي فرع شيشاوة يوم أمس الجمعة 05 مارس 2021، وذلك في إطار الاستعداد للمشاركة في مسابقات التشبيك الموضوعاتي.
 

وكان في تأطير هذه الورشات كل من الدكتور إبراهيم الهنائي والدكتور مصطفى بوجدفاد وعبد العزيز مهير وسعيد شكور وعبد العزيز ايت الحاج، مع مداخلة عن بعد للدكتور عبد الكريم برشيد.

 

وذكر المدير الإقليمي في كلمته الإفتتاحية بأهمية تفعيل الحياة المدرسية من أجل ابراز وصقل مواهب التلميذات والتلاميذ ومن اجل اكسابهم المهارات والكفايات اللازمة، التي تمكنهم من الانفتاح والاندماج في الحياة العامة، مشيرا للدور المهم  للمسرح باعتباره آلية من آليات تنشيط الحياة المدرسية.

 

كما اعتبر ذات المتحدث ذلك من الأدوات الفاعلة في تكوين شخصية المتعلم من خلال تنمية القدرات العقلية والمهارتية وتحسين الذوق لديه، فضلا عن دوره في إبراز جملة من القيم الجمالية والروحية والأخلاقية، كما أكد  المسؤول الاقليمي على ضرورة تنمية قدرات الأطر الإدارية والتربوية حتى نتمكن من تنزيل مشاريع القانون الإطار  17/51، خصوصا المشروع 10 الخاص بالحياة المدرسية الذي يهدف الى دعم وتنويع أنشطة الحياة المدرسية من أجل ارساء مدرسة متجددة ومنصفة ومواطنة ودامجة.

 

وقد تضمن برنامج التدريب الإقليمي ورشة السينوغرافيا وورشة من النص إلى العرض وبعد استراحة الغداء تم استئناف الورشات ليتم عرض إنتاجات الورشات، ليختتم هذا اللقاء المتميز بتوزيع الشواهد.


شيشاوة: مديرية التعليم تنظم لقاء تكوينيا في المسرح الفردي


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات