أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
شيشاوة

شيشاوة: فيديو.. ناشط "فايسبوكي" يتطوع لحفر بئر بجماعة لمزوضية


المراكشي - الثلاثاء 4 ماي 2021



جماعة لمزوضية: شرع "ناشط فايسبوكي" يسمى أمين، في عملية حفر بئر لفائدة ساكنة دوار الجوادرة التابع لجماعة لمزوضية بإقليم شيشاوة.
 

و وفق المعطيات التي توصلت بها صحيفة "المراكشي"، فإن المبادرة التي ستنهي لامحالة مشكل ساكنة الدوار المذكور مع الماء، جاءت ثمرة تواصل بين جمعية الجوادرة والناشط الفايسبوكي الذي سبق له أن قام بزيارة للمنطقة قبل أشهر، تعهد خلالها بالتطوع لحفر بئر بالدوار المذكور بعد وقوفه على معاناة الساكنة.

 

وتأتي هذه المبادرة، بعد أيام قليلة من انطلاق شروع سلطات شيشاوة في تفعيل وعودها الرامية لإيجاد حل لمعضلة العطش التي تعصف بمجموعة من الدواوير التابعة لقبيلة المصابيح، بتراب جماعة لمزوضية المتاخمة لعمالة مراكش، وذلك من خلال العمل على حفر وتجهيز منشأة مائية جديدة.
 


الجهود التي بذلتها السلطات في شخص باشا شيشاوة وقائد قيادة لمزوضية، تكللت بانطلاق أشغال حفر بئر جديد يوم 21 أبريل المنصرم، بالمنطقة المتاخمة لدواري عزيب المتوكي السفلي والعلوي بجماعة سيد الزوين، وهي المبادرة التي تجري على نفقة أحد المحسنين.

 

ويأتي المشروع في إطار تفعيل مخرجات  اللقاء الذي جمع باشا شيشاوة يوم الأربعاء 17 فبراير المنصرم، بكل من رئيس جمعية الإدريسية للتنمية والتضامن وجمعية التواصل لذوي الإحتياجات الخاصة، والذي تعهد خلاله الباشا بأن السلطات ستنكب على حل مشكل العطش الذي يعاني منه ساكنة خمس دواوير بقبيلة المصابيح، والتي تضطر إلى قطع الكيلومترات من أجل التزود بالماء الصالح للشرب من جماعة سيد الزوين.

 

الباشا طمأن خلال هذا اللقاء رئيس جمعية التواصل وجمعية الإدريسية التي كانت تشرف على إدارة منشأة مائية قبل سرقة ألواح الطاقة الشمسية المخصصة لتشغيل مضخة المياه، بأن السلطات ستعمل بتعاون مع فاعلين اقتصاديين على حفر بئر جديدة لتجاوز الخصاص الحاصل في الماء الشروب وتجهيزه بمضخة كهربائية في انتظار تزويده بالطاقة الشمسية، وهي الوعود التي بدأت تتحقق على أرض الواقع.

 

مبادرة السلطات والناشط "الفايسبوكي" تطرح الباب على مصراعيه للتساؤل، هل جماعة المزوضية التي يوجد معمل الإسمنت فوق أراضيها، فقيرة إلى حد تطوع المحسنين من أجل تزويد ساكنة الدواوير التابعة لها بالماء الصالح للشرب..؟.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

آسفي | الصويرة | الحوز | شيشاوة | السراغنة | الرحامنة | اليوسفية