أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
شيشاوة

شيشاوة: عامل الاقليم يباشر مسطرة عزل نائب رئيس جماعة إدويران


المراكشي - الخميس 29 أكتوبر 2020



إدويران: باشر  "بوعبيد الكراب"، عامل عمالة اقليم شيشاوة، مطلع الأسبوع الجاري، مسطرة العزل في حق "ح. ك"، نائب رئيس جماعة ادويران، من عضوية المجلس الجماعي، وذلك تفعيلا لمقتضيات المادة 64 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية،  بناء على القرار الاستئنافي القاضي بمؤاخذة العضو الجماعي المذكور من أجل المنسوب إليه مع جعل العقوبة الحبسية موقوفة التنفيذ في حدود شهرين، بعدما أصبح نهائيا و اكتسب قوة الشيء المقضي به.
 

وشكل العضو الجماعي المذكور، خلال شهر مارس من سنة 2017، موضوع مسطرة جنحية أمام القضاء الزجري بالمحكمة الابتدائية بإمنتانوت في شأن محاولة الحصول على أصوات ناخبين بواسطة تبرعات نقدية قصد التأثير على أصواتهم، حيث قضت الغرفة الجنحية العادية بمؤاخذة الظنين من أجل المنسوب إليه والحكم عليه بأربعة أشهر حبسا نافذا، وغرامة نافذة قدرها 20000 درهم.
 

وخلال المرحلة الإستئنافية، قضت الغرفة الجنحية العادية بمحكمة الاستئناف بمراكش بتأييد الحكم الابتدائي مع جعل العقوبة الحبسية موقوفة التنفيذ في حدود شهرين، قبل أن يتقدم المعني بالأمر بواسطة دفاعه بعريضة النقض يبسط فيها أسباب طعنه في  الحكم الاستئنافي لدى محكمة النقض ، وهو الطلب الذي تم رفضه من طرف محكمة النقض بالرباط بتاريخ 8 يوليوز الماضي



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

آسفي | الصويرة | الحوز | شيشاوة | السراغنة | الرحامنة | اليوسفية