أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

شيشاوة: انطلاق عملية من الطفل إلى الطفل بجماعة افلاسن


المراكشي - الاربعاء 24 مارس 2021



أفلايسن: احتضنت مجموعة مدارس تسغيت التابعة لجماعة افلايسن، الانطلاقة الرسمية للنسخة الثالثة عشرة لعملية "من الطفل إلى الطفل" للموسم الدراسي الجاري 2020/2021، الذي أطلقته المديرية الإقليمية بشيشاوة اليوم الأربعاء 24 مارس الجاري، تحت شعار:"لنعمل جميعا لضمان الحق في التمدرس".
 

وحضر الانطلاقة عامل إقليم شيشاوة إلى جانب المدير الإقليمي، و رؤساء المصالح بالمديرية  إلى جانب حضور شخصيات عسكرية ومدنية.

 

وأشار المدير الإقليمي في كلمته بالمناسبة إلى أهمية هذا الحدث، الذي يندرج في إطار برنامج فرصة للجميع، بشراكة مع منظمة اليونيسف ،و الهادف إلى  تحسيس الفاعليين التربويين وباقي المتدخلين من سلطات ومجتمع مدني وتلاميذ وتلميذات إلى جانب الأسر، بظاهرة عدم التمدرس والانقطاع عن الدراسة، موضحا أبعاده التربوية والبيداغوجية والتي من شأنها  تربية التلاميذ على المواطنة والمشاركة في الشأن التربوي المحلي.

 

وأشار لما تحققه عملية "من الطفل إلى الطفل" من تفعيل مبدأ إلزامية التعليم والعمل على إرجاع التلاميذ والتلميذات المنقطعين عن الدراسة لأجل  إدماجهم المباشر في التعليم النظامي، أو تسجيلهم في برامج الفرصة الثانية أو دعمهم، في إطار برنامج المواكبة التربوية.

 

وأبرز المسؤول الإقليمي الدور الاستراتيجي الذي تقوم به الوزارة الوصية، وكذا الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، من أجل محاربة ظاهرة الانقطاع عن الدراسة من خلال تأمين التمدرس الاستدراكي، والرفع من نجاعة التربية غير النظامية.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات