المراكشي




أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

شيشاوة: السجن النافذ لمتهم بتعنيف عميد شرطة


المراكشي - الثلاثاء 16 مارس 2021



ابتدائية إيمينتانوت: قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت إقليم شيشاوة، يوم أمس الإثنين، بإدانة متهم من أجل العنف في حق الضابطة القضائية وإهانتها وخرق حالة الطوارئ الصحية، بشهرين ونصف حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها ألف درهم 
 

 وفي الدعوى المدنية التابعة، قضت هيئة المحكمة بأدائه لفائدة المطالبين بالحق المدني تعويضا مدنيا قدره 2000 درهم لكل واحد منهما، مع تحميله الصائر والاجبار في الأدنى ورفض باقي الطلبات.

 

وكانت النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بإيمنتانوت، قد قررت إيداع شخص يقطن بمدينة شيشاوة، المركب السجني الأوداية ضواحي مراكش، بعد استنطاقه تفصيليا ومتابعته من أجل إهانة وتعنيف موظفين عموميين أثناء القيام بمهامهم وحيازة واستهلاك المخدرات وخرق حالة الطوارئ الصحية.

 

وجاء ذلك بعد توقيف المعني من طرف دورية تابعة لمصلحة الدائرة الأمنية بمدينة شيشاوة، من أجل عدم ارتداء الكمامة الواقية، كما تم ضبط كمية من مخدر الشيرا بحوزته، ولحظة نقله إلى المصلحة من أجل تحرير محضر في النازلة، دخل في صراع مع موظفي الأمن ولم يتورع في تعنيف عميد شرطة.

 

إلى ذلك فقد تم وضع الموقوف رهن الحراسة النظرية بمصلحة الشرطة القضائية بشيشاوة، بعد الإستماع إليه في محضر قانوني، قبل عرضه على أنظار النيابة العامة المذكورة، والتي قررت تمديد الحراسة النظرية في حقه وإحالته على الشرطة القضائية بمفوضية ايمنتانوت للقيام بإجراءات تخص المسطرة القضائية.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات