أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
شيشاوة

شيشاوة: اختتام الملتقى الإقليمي الرابع للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي


المراكشي - الخميس 8 أبريل 2021



شيشاوة: احتضنت ثانويتا الخوارزمي التأهيلية  بجماعة مجاط والإمام البخاري بجماعة شيشاوة، يومي الثلاثاء والأربعاء 6 و7 أبريل الجاري، فعاليات الملتقى الإقليمي الرابع للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي، الذي نظمته المديرية الإقليمية بشيشاوة بتعاون مع الجمعية المغربية لأطر التوجيه التربوي والمهني والمدرسي والجامعي و جمعيات الأمهات والآباء بالمؤسسات التعليمية،

 

وكان رحال ناجي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بشيشاوة ومحمد بركات رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه قد أعطيا الانطلاقة الرسمية لهذا الملتقى صبيحة يوم الثلاثاء الماضي، والذي أطره أطر جامعة القاضي عياض بمراكش والمؤسسات التابعة. حيث عرف الملتقى توافد تلاميذ المؤسسات التعليمية، في أفواج متفرقة  مراعاة للتدابير الإحترازية. 

 

واعتبر محمد بركات رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه بمديرية شيشاوة، أن تنظيم الملتقى الإقليمي الرابع للتوجيه المدرسي والمهني والجامعي بشيشاوة حدث تاريخي هام وهو من برنامج عمل المديرية الإقليمية وهو فرصة لتلميذات وتلاميذ شيشاوة للإطلاع على الإمكانات الدراسية المتاحة بجامعة القاضي عياض.

 

 وأشار المتحدث إلى أن الملتقى يعد آلية  لتنزيل القانون الإطار 17*51 والمشاريع المندمج ومنها المشروع 13 والذي يهدف إلى تقريب خدمة التوجيه المدرسي والمهني والجامعي للتلميذات والتلاميذ ومساعدتهم على  حسم اختياراتهم الدراسية من أجل المستقبل.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

آسفي | الصويرة | الحوز | شيشاوة | السراغنة | الرحامنة | اليوسفية