المراكشي




أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

شركة طيران مجرية تربط مراكش بـ"دورتموند" في أول دخول لإفريقيا


المراكشي - الاحد 11 يوليوز 2021



بدأت شركة النقل الجوي "ويز أير" "Wizz Air" المجرية تسيير رحلات بين مطاري "دورتموند" الألمانية ومراكش المنارة، وهو أول خط تظفر به الشركة في القارة الإفريقية.
 

وقد تأخر هذا الخط الذي انطلقت أولى رحلاته يوم الأربعاء الماضي 7 يوليوز الجاري، لقرابة عام كامل بسبب الأزمة التي يعرفها العالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، حسب ما أكده رئيس خدمات المطارات والتسويق في دورتموند، "جيدو ميليتيك"، في تصريح لوسائل الإعلام، مشيرا إلى أن الخط كان سينطلق في غشت من العام الماضي.

 

وستسير الرحلات، حسب ذات المصدر، كل أسبوعين يومي الأربعاء والأحد، على متن طائرة إيرباص A320 التابعة لشركة "ويز إير"  حيث ستغادر الرحلة دورتموند في الساعة 1:45 مساءً على أن تصل إلى مطار مراكش المنارة  في الساعة 4:40 مساءً، أما بالنسبة للعودة، فستتوقف الرحلة لوقت قصير وتغادر مراكش الساعة 5:20 مساءً لتصل إلى دورتموند بحلول الساعة 10:10 مساءً.

 

وتعد "ويز أير" ثاني شركة طيران أوروبية منخفضة التكلفة تعلن عن اطلاق خط جوي جديد من مراكش إلى مدينة ألمانية، بعد أن أعلنت شركة "يورو-وينغ" "Eurowings" الألمانية منخفضة التكلفة والتابعة لشركة لوفتهانزا، عن رحلات جديدة بين مدن ألمانية وأخرى مغربية من بينها مراكش.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات