أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

شاحنات قديمة بأسطول شركة النظافة والعمدة لصحفي "واش نتا جاي تدير السياسة"


المراكشي - الخميس 31 ديسمبر 2020



استغرب متتبعو الشأن المحلي بالمدينة الحمراء من وجود شاحنات مستعملة ضمن أسطول شركة "مكومار" التي رست عليها صفقة تدبير قطاع النظافة بمقاطعة المنارة، وهي الصفقة التي كلفت الملايير لتدبير هذا القطاع إلى جانب شركة "أرما" التي فازت بصفقة تنظيف مقاطعات جليز، مراكش المدينة، سيدي يوسف بن علي والنخيل.

 

وتظهر صور توصلت بها صحيفة "المراكشي"، حالة بعض الشاحنات المركونة بالقرب من مقر المجلس الجماعي وبمحيط القاعة المغطاة الزرقطوني والتي يبدو أنها كانت تستغل من طرف الشركة المذكورة بمدينة أخرى، قبل غسلها وجلبها إلى مراكش لإعادة استعمالها من جديد في إخلال بدفتر التحملات الذي حازت بموجبه على صفقة تدبير النظافة بإحدى أكبر مقاطعات مراكش.

 

و وفق المعطيات التي توصلت بها الصحيفة، فإن مراسل أحد المنابر الإلكترونية الوطنية، حاول استفسار عمدة مراكش بخصوص حالة الشاحنات التي تفوح منها روائح النفايات، غير أن رئيس المجلس الجماعي تراوغ في الإجابة بعد أن نهره قائلا "واش نتا جاي تدير الصحافة ولا السياسة".

 

ويشار إلى أنه تم يومي الأربعاء والخميس 30 و31 دجنبر 2020، مراسيم تقديم وعرض آليات ومعدات الشركتين المقرر أن تباشرا عملهما غدا الجمعة، وذلك بحضور والي جهة مراكش آسفي، وعمدة مراكش و نوابه ورؤساء مجالس المقاطعات و رؤساء مختلف المصالح الخارجية و أطر الجماعة و مسؤولي الشركتين المعنيتين.
 


وتلتزم الشركتين المفوض لهما طبقا لدفتر التحملات تدبير قطاع النظافة، وفق بلاغ للمجلس الجماعي، بتقديم خدمات عالية الجودة من خلال، تأهيل وعصرنة حظيرة الآليات والمعدات، اعتماد معايير الجودة المعتمدة وطنيا ودوليا، اعتماد تقنيات التتبع والمراقبة الرقمية لكل الخدمات (الجمع والكنس وغسل الساحات والحاويات)، تبني الخدمة الليلية في جمع النفايات، إنشاء حي نموذجي للفرز القبلي وكذا إحداث مركز وسيطي وحيد يستجيب للمعايير البيئية.

 

ويناهز البرنامج الإستثماري للإتفاقية الجديدة التي أبرمت مع شركة "أرما"، 145088230.58 درهم  يتم إنجازه بالكامل في أجل أقصاه ستة أشهر، فيما ناهز الغلاف المالي للصفقة التي أبرمت مع شركة "مكومار" 135 مليون و750 ألف درهم، الأمر الذي يجعل المتتبعين يتساءلون باستغرب عن انتهاك مضامين دفتر التحملات من طرف الشركة المفوض لها قطاع النظافة بمقاطعة المنارة، منذ الوهلة الأولى وقبل أن تشرع في اسداء خدماتها للمراكشيين، من خلال الإعتماد على شاحنات قديمة ومستعملة..؟.
 









تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات