أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

سيد الزوين: هذه هوية أفراد الخلية الإرهابية وهذا ما ضبط بحوزتهم من أسلحة


المراكشي - الثلاثاء 22 يونيو 2021



سيد الزوين: في إطار متابعتها لخبر تفكيك خلية إرهابية بالجماعة الترابية سيد الزوين بالضاحية الغربية لمدينة مراكش، علمت صحيفة "المراكشي"، أحد الموقوفين الأربعة على خلفية هذه العملية سبق أن اعتقل من طرف عناصر المكتب الوطني للأبحاث القضائية  سنة 2017 وتم التحقيق معه قبل الإفراج عنه.
 

و أوضحت مصادر الصحيفة، أن المعني بالأمر تم القبض عليه يوم الخميس 27 يوليوز 2017، للإشتباه به في صلته بما يسمى بتنظيم "داعش"، في العشرينيات من العمر وحاصل على الإجازة في شعبة الإسلاميات بجامعة القاضي عياض بمراكش ويرأس جمعية قدماء اعدادية الماوردي، وقد انتهت التحقيقات التي باشرتها معه مصالح الأمن حينها بإطلاق سراحه فيما بعد، أما الشقيقين اللذين يشتغل أحدهما لحاما "سودور" فينحدران من أسرة بسيطة هاجرت إلى سيد الزوين من إقليم شيشاوة، ويشتغل والدهما المعروف بطيبوبته حلاقا، بينما ينحدر المتهم الرابع الذي يمتهن بيع الفواكه هو الآخر من أسرة بسيطة تقطن بالقرب من المستوصف الصحي.

 

و بحسب المعطيات التي توصلت بها الصحيفة، فإن تفكيك الخلية المذكورة سبقه إنزال أمني كثيف لمختلف أجهزة الأمن، وأسفر عن اعتقال مشتبه فيهم وحجز مواد متفجرة وأسلحة بيضاء لدى عناصر الخلية الموقوفة، والتي من المقرر أن يتم إخضاعها للبحث في أفق إحالتها على النيابة العامة المختصة، وفق بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني.

 

ويشار إلى أن جماعة سيد الزوين سبق أن شهدت اعتقالات في أوساط بعض المشتبه فيهم بانتمائهم لتنظيم "داعش" تم الإفراج عنهم لاحقا.

 



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات