أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
سيبع

سيبع: لجنة تصادر معدات محل لـ "الخبزة العجيبة" بعدما تسبب في تسمم جماعي


المراكشي - الخميس 2 يوليوز 2020



صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سيبع: علمت صحيفة "المراكشي" من مصادر مطلعة، أن لجنة اليقظة التي يشرف عليها المندوب الإقليمي لوزارة الصحة، حجزت ليلة أمس الأربعاء فاتح يوليوز، أواني ومعدات تستعمل في إعداد أكلة "الخبزة العجيبة" بحي سيدي يوسف بن علي بمراكش.
 

و أوضحت مصادر الصحيفة، أن اللجنة المكونة من السلطة المحلية ومصالح الأمن و المكتب الجماعي لحفظ الصحة ومصالح وزارة الصحة، انتقلت ليلة أمس إلى المحل المتواجد بالقرب من سوق بولرباح، بعد تعرض نحو 25 شخصا لتسمم جماعي إثر تناولهم للأكلة الشهيرة، حيث تم أخذ عينات من المواد المستعملة في الإعداد، بحضور شقيق صاحب المحل من أجل إخضاعها للتحاليل، قبل مصادرة مجموعة من الأواني التي اعتراها الصدأ والتي يستعملها صاحب المحل في مزاولة نشاطه.
 

وفي سياق متصل، أكدت ذات المصادر، أن مصالح وزارة الصحة كانت عشية اليوم نفسه، في مهمة مماثلة بمحل متخصص في نفس الأكلة بدوار الهنا التابع لجماعة تسلطانت، بعدما تعرض نحو 15 شخصا أيضا لتسمم جماعي.
 

و أشارت مصادر الصحيفة، إلى أن لجان المراقبة التي عٌهِد لها بالإطلاع على المطاعم ومحلات المأكولات قبل استئناف نشاطها في إطار تخفيف تدابير الحجر الصحي، تعطي الإذن لأصحاب هاته المحلات بالشروع في عملهم دون التأكد من سلامة المواد التي ظلت مخزنة لديهم طيلة فترة الحجر الصحي، مما يشكل خطرا على صحة المستهلك، الشيء الذي يستلزم على الجهات المعنية تعزيز تشكيلة هذه اللجان بعناصر من المصالح المختصة لوضع حد لكل من من شأنه التسبب في حالات تسمم مماثلة.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية