أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
سيبع

سيبع: آباء يستنكرون تعنت إدارة مؤسسة خاصة ورفضها الإستجابة لمطالبهم


المراكشي - الجمعة 12 يونيو 2020



سيبع: استنكر آباء و امها وأولياء تلاميد مؤسسة الأمنية للتعليم الخصوصي بحي سيدي يوسف بن علي، ما اسموه تعنت رئيسة المؤسسة التعليمية المذكورة ورفضها التعاطي بشكل إيجابي مع مطالب الأسر في ظل الظرفية العصيبة والأزمة الخانقة التي تجتازها بفعل تداعيات جائحة "كورونا".
 

وأكدت جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسة التعليمية المذكورة، في بيان لها، أنه في الوقت الذي بادرت بعض المؤسسات التعليمية الخاصة بالمجال الترابي  بسيدي يوسف بن علي، إلى إعفاء جميع الأسر من شهور أبريل و ماي و يونيو، ترفض رئيسة المؤسسة التجاوب مع مطالب الآباء التي استعرضها مكتب الجمعية خلال لقائين معها آخرهما يوم فاتح يونيو، وتتشبث في المقابل بعرضها الذي أعلنت عنه من خلال بلاغين صادرين عنها، بدعوى أن المؤسسة تقدم الجودة.
 

وتساءل الجمعية، هل يمكن الحديث عن الجودة في التعليم عن بعد حيث الاشتغال يتم في ظروف مادية ومعنوية أقل ما يمكن وصفها به أنها جد رديئة، مضيفة أن اعتماد وسيلة "الواتساب" بمجموعات لا تقل عن 120 لتصل إلى 240 تلميذ، يكرس بشكل لا يقبل الشك انعدام التواصل مع الأغلبية، وبالتالي انعدام الجودة - رغم الظروف و الإكراهات التي انعكست على الجميع من جراء جائحة كورونا.
 

و أكد مكتب الجمعية عن رفضه لما ورد في البلاغين الصادرين عن المؤسسة بتاريخ 29 ماي و 2 يونيو، بشأن تخفيضات الأداء التي لم ترق إلى مستوى تطلعات الآباء والأمهات وأولياء أمور التلاميذ، وطالبت الجمعية بتخفيض نسبة 50 بالمائة لشهر 3 و 70 بالمائة، لشهري 4 و5، و بالإعفاء التام لشهر 6 والتعليم الأولي، ولجميع الحالات الاجتماعية.
 

ودعا مكتب الجمعية، الأسر إلى عدم أداء أي نسبة من واجبات التعليم عن بعد عن شهر أبريل و ماي ويونيو التي اقترحتها المؤسسة حتى يتم التوصل إلى حر يرضي الجميع، مؤكدة تضامنها وتآزرها مع جميع الأسر المتضررة ماديا ومعنويا من جراء وباء كورونا.
 

ودعت الجمعية رئيسة المؤسسة من خلال هذا البيان، إلى تغليب صوت العقل و التحلي بأخلاق التضامن التي عبر عنها الجميع محليا ووطنيا، محملة المسؤولية الكاملة لرئيسة المؤسسة لما ستؤول إليه الأوضاع في القادم من الأيام.
 

وطالب البيان، الجهات الوصية عن التعليم  إقليميا وجهويا، إلى التدخل من أجل حل هذا المشكل في أقرب الآجال .



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية