المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
الضاحية

سعادة: فيديو.. شركة تستعين بـ"البلطجية" لتثبيت لاقط هوائي بالقوة


المراكشي - الجمعة 20 نونبر 2020



سعادة: اتهمت ساكنة حي الآفاق 1 بجماعة سعادة بالضاحية الغربية لمراكش، الشركة المكلفة بإنجاز أشغال تثبيت لاقط هوائي من طرف شركة للاتصالات، بالاستعانة ببعض ممن أسموهم "البلطجية" والمنحرفين من ذوي السوابق العدلية المعروفين بالمنطقة، من أجل مواصلة الشغال بالقوة وتهديد الساكنة التي تواصل احتجاجاتها منذ الثلاثاء الماضي، لمنع وضع اللاقط الهوائي بجوار المدرسة الإبتدائية الكوثر. 

 

وحسب ما جاء في تصريح لأحد سكان حي الآفاق في اتصال هاتفي بصحيفة "المراكشي"، فإن الجهات المسؤولة وبالرغم من مراسلتها عبر شكايات الأسبوع الماضي، إلا أنها لم تحرك ساكنا، وهو ما دفع الساكنة إلى مواصلة الاحتجاج أمام المكان الذي تم اختياره لوضع اللاقط الهوائي، حيث تستمر الوقفة يوميا من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى العاشرة والنصف ليلا، وهو ما دفع القائمين على الشركة للاستعانة ببعض المنحرفين لتهديد المحتجين (جلهن نساء)، واتمام أشغال تثبيت اللاقط بالقوة. 

  

وأضاف المتحدث أن القائمين على الأشغال وبعد استنفاذ جميع الطرق لإتمام الأشغال، لجؤوا إلى استكمال الأشغال في الصباح الباكر قبل قدوم أباء واولياء التلاميذ، وهو ما دفعهم صباح اليوم الجمعة للتدخل بعض اكتشاف الأمر، ليستغل القائمون على الشركة سقوط جزء من السياج، حيث استعانوا بمفوض قضائي، ومن المرتقب وضع شكاية ضد الساكنة لاستغلالها في الضغط عليهم و إجبارهم على الرضوخ لإقامة اللاقط وفق ذات التصريح. 
 


ويشار أن الساكنة سبق وأن تقدمت بعريضة إلى الجهات المسؤولة تطالب من خلالها من أجل التدخل الفوري لوقف استكمال أشغال تثبيت اللاقط  لما له من تأثير سلبي على صحة القاطنين بالمنازل المجاورة، وكذا تلاميذ المؤسسة التعليمية المتواجدة هناك.  

 

وقد توجهت الساكنة بشكاية وطلب مؤازرة إلى فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان مراكش المنارة، من أجل مساندتها في مواجهة مساعي إقامة اللاقط، حيث وجه فرع الجمعية رسالة إلى من وزير الداخلية، والي جهة مراكش آسفي ورئيس جماعة سعادة، يطالب من خلالها بالتدخل العاجل لوقف الأشغال الخاصة بتنصيب اللاقط الهوائي للاتصال، وإلغاء الترخيص الممنوح من طرف الجماعة القروية السعادة، خدمة للمصلحة العامة التي تقتضي ذلك. 

 

وأشارت مراسلة الجمعية التي توصلت صحيفة "المراكشي" بنسخة منها، إلى أن أعضاء من الجمعية عاينوا احتجاجات عدد من الساكنة وفي مقدمتهم أمهات التلميذات والتلاميذ، وقد استمرت وقفتهم السلمية لإثارة انتباه المسؤولين لما يعتبرونه خطرا قد يمس أبنائهم إلى الساعات الأولى من الليل من يوم أمس الجمعة 13 نونبر الجاري.

 

وتطرقت الجمعية إلى تأثيرات الموجات المنبعثة من أي لاقط للاتصال قد تشكل خطرا على صحة الأطفال وقد تؤدي إلى الإصابة بمرض خطير حسب معطيات علمية وبعض الدراسات، كما أنه من شأن تثبيت خلق نوع من التوجس والخوف وعدم السكينة والطمأنينة النفسية للأطفال وآبائهم وأمهاتهم.

 

وناشدت الجمعية الحقوقية الجهات المسؤولة من أجل الإنصات للساكنة ورفع الضرر عنها والعمل لما فيه مصلحتها وصحة أبنائها و وضع حد لهواجسها النفسية وبما يعزز الطمأنينة والراحة.

 


سعادة: فيديو.. شركة تستعين بـ"البلطجية" لتثبيت لاقط هوائي بالقوة

سعادة: فيديو.. شركة تستعين بـ"البلطجية" لتثبيت لاقط هوائي بالقوة

سعادة: فيديو.. شركة تستعين بـ"البلطجية" لتثبيت لاقط هوائي بالقوة


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية