Site icon Almarrakchi

سابقة.. ابتدائية الدار البيضاء تسقط ولاية الممثل أمين الناجي عن إبنه

حسمت المحكمة الإبتدائية بالدار البيضاء، اليوم الإثنين 20 فبراير الجاري، في الدعوى التي رفعتها الممثلة جميلة الهوني لإسقاط ولاية طليقها الممثل أمين الناجي عن إبنهما.

 

وبحسب المعطيات المتوفرة في الموضوع، فقد قضت هيئة المحكمة في سابقة من نوعها، بإسقاط ولاية الفنان أمين الناجي الذي اشتهر بـ (المهيدي) بعد تألقه في مسلسل (وجع التراب)، عن ابنه لتنتقل إلى طليقته الممثلة جميلة الهوني التي اشتهرت هي الأخرى بـ (التايكة) لدورها في نفس المسلسل.

 

وكان قضاء الأسرة في ابتدائية الرباط، قضى بعدم الإختصاص في الدعوى التي رفعتها الفنانة جميلة الهوني لإسقاط الولاية عن طليقها أمين الناجي، مع إحالة الملف على المحكمة الإجتماعية بالبيضاء، أخذا بعين الاعتبار عنوان إقامة الأب.

 

واعتبر سعد السهلي، المحامي بهيئة الدار البيضاء، الحكم سابقة من نوعها في القضاء المغربي وزلزالا في الإجتهاد القضائي، لكونه سيدفع بالمشرع إلى تعديل المدونة، خاصة أن هناك عوامل مذكورة حصريا في مدونة الأسرة تدعو إلى إسقاط ولاية الأب”، مشيرا إلى أنه “الآن وبسبب هذا الحكم، تبث وجود عوامل أخرى غير مذكورة في المدونة، وهي الغياب الفعلي للأب، وهو ما أدى إلى إسقاط الولاية عن الأب”.

 

وكانت الممثلة الهوني رفعت هذه الدعوى ضد طليقها، “بعد محاولات منها لإقناع طليقها باتخاذ الاجراءات الادارية اللازمة بصفته ولي أمر ابنها، ليتمكن من الدراسة بمدارس البعثاث الأجنبية، ومن الحصول على جواز للسفر رفقة أصدقائه قصد السفر في رحلة رياضية للتعرف على إحدى الأندية الكروية بإسبانيا، من أجل خوض مباراة ودية في برشلونة”.

 

ويشار إلى أن عناصر فرقة مكافحة الجريمة الإلكترونية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، استمعت يوم الأربعاء 18 يناير المنصرم للممثل أمين الناجي، بشأن شكاية تقدم بها إلى النيابة العامة ضد طليقته الممثلة جميلة الهوني من أجل التشهير.

 

و أوضحت مصادر الصحيفة، أن الممثل أمين الناجي، اشتكى للنيابة العامة من كون الخرجات الإعلامية لزوجته ضده بالعديد من مواقع التواصل الإجتماعي والمواقع الإلكترونية، نتج عنها تعاليق بالسب الشتم والقذف في حقه.

Exit mobile version