أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

رفاق مخاريق يستنكرون جفاء عمدة مراكش وينددون بسلوكات رئيس دار الجامع


المراكشي - الثلاثاء 27 أبريل 2021



استنكر المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لعمال وموظفي الجماعات المحلية جهة مراكش اسفي المنضوي تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل، ما أسماه تجاهل رئيس المجلس الجماعي لمراكش، لطلب المقابلة الذي تقدم به المكتب النقابي لعمال و موظفي الجماعات المحلية لجماعة مراكش.

 

وندد المكتب الجهوي في بيان له، عقب اجتماعه المنعقد يوم السبت الأخير بالمقر الجهوي لنقابات الاتحاد المغربي للشغل، بأساليب الترهيب التي ينهجها رئيس جماعة دار الجامع بإقليم الحوز، في حق خديحة القديم، محملا إياه المسؤولية على كافة التداعيات النفسية والصحية التي سببها لها من خلال المكائد والدسائس التي يحيكها لها منذ توليه مسؤولية رئاسة الجماعة.

 

ونوّه البيان بموقف عمالة إقليم الحوز القاضي بمراسلة رئيس هذه الجماعة لوقف قرار عقد المجلس التأديبي، ومدارسة ملف الموظفة خديجة أقديم في إطار اللجنة الإقليمية لفض نزاعات الشغل، معلنا عن تضامن المكتب الجهوي مع أقديم واستعداده اتخاذ كافة الأشكال النضالية لفضح ممارسات رئيس هذه الجماعة.

 

وعبر المكتب الجهوي عن انزعاجه الكبير مما أسماه المقاربة الإقصائية التي أبعدت مستخدمي الجماعات الترابية من عملية التلقيح المبكر ضد فيروس "كورونا".

 

وطالب بمأسسة الحوار المحلي بعقد لجنة فض نزاعات الشغل على مستوى عمالة مراكش، ونوه بالمواقف الثابتة للمكتب الجامعي للنقابة مما يسمى حوارا قطاعيا بمديرية الجماعات الترابية، ودعا كافة موظفي جماعات الجهة إلى الإنخراط في الإضراب الوطني ليوم 29 أبريل.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات