أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

رئيس جمعية حماية المستهلك يكشف لـ"المراكشي" أسباب ارتفاع الأسعار في رمضان


المراكشي - الجمعة 16 أبريل 2021



أكد "عبد الصادق لفروي" رئيس الجمعية المغربية لحماية و توجيه المستهلك بجهة مراكش آسفي، أن الإرتفاع في الأسعار الذي عرفته مجموعة من المواد الاستهلاكية الغير مدعمة تزامنا مع بداية شهر رمضان الكريم، يعزى بالأساس إلى المضاربة بالأسعار وشطط الوسطاء الذين يقفون وراء توزيع هذه المواد على أسواق الجملة.

 

و أوضح لفروي في إتصال هاتفي مع صحيفة "المراكشي"، أن المواد التي تعرف زيادة في أسعارها هي تلك التي تدخل في نطاق قانون تحرير الأسعار وحرية المنافسة، حيث يفرض على البائع فقط إشهار الأثمنة في وجه المستهلك، مشيرا إلى أن السلسلة التي يخلقها الوسطاء من أجل تمرير المواد من المنتج سواء كان فلاحا أو صيادا أو غيرهم، إلى تجار الجملة، هي التي تتسبب بالزيادة في الأسعار التي يتحمل نتيجتها المستهلك في آخر المطاف.

 

و أكد لفروي أن الحد من هذه الظاهرة يستدعي تدخل الدولة من أجل هيكلة وتشديد مراقبة عملية تزويد الأسواق، والعمل على مساعدة الفلاحين للتنظيم داخل تعاونيات لتزويد تجار الجملة مباشرة لقطع الطريق على الوسطاء وتجنب المضاربات والزيادات التي يفرضها هؤلاء، مما سيقلص أيضا من التكلفة سواء بالنسبة للفلاح أو التجار أو المستهلك بالخصوص.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات