Site icon Almarrakchi

رئيس ابتدائية مراكش يستجيب لمطالب النقابة الديمقراطية للعدل 

التزم رئيس المحكمة الإبتدائية بمراكش، بمنح مكتب لائق داخل بناية المحكمة لشعبة تسليم نسخ الأحكام، ونقل الموظف القائم بأشغالها إليه، باحترام حق الإنتماء والممارسة النقابية وضمان عدم التضييق عليها من أي جهة كانت، كما هو متعارف عليه في المواثيق الدولية والقوانين الوطنية، وذلك بعد جلسة الحوار التي جمعته بالمكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بمراكش.

 

وأكد بلاغ اخباري للنقابة المذكورة أن الرئيس التزم بسحب الإستفسار موضوع بلاغ المكتب المحلي، وجعل الإنتقال من وإلى قصر العدالة و القطب الجنحي بناء على اختيار ورغبة الموظف، وإنهاء لغة التهديد بالتنقيل التعسفي للموظفين من طرف المسؤول الإداري.

 

كما التزم رئيس المحكمة حسب ذات المصدر، بإخلاء المتطوعين من المكاتب الموضوعة رهن إشارتهم وجعلها تحت تصرف الموظفين وإرجاع الوضع إلى ما كان عليه، وبإعمال المقاربة التشاركية في تدبير المرفق من منطلق التعاون والتوازن وإشراك جميع الموظفين في اتخاذ القرارات المهنية التي تهمهم، وإنهاء كل مظاهر التوتر والتشنج داخل المحكمة الإبتدائية وتسييد الأجواء الإيجابية للعمل.

 

وكان المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بمراكش، قد عقد يوم 31 يناير الماضي، جلسة للحوار بدعوة من رئيس المحكمة الإبتدائية بمراكش على إثر صدور بلاغ تعليق تنفيذ الوقفة الإحتجاجية.

Exit mobile version