أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

خبراء في الامن من خمس قارات يجتمعون بمراكش


- الخميس 6 فبراير 2020


تحتضن مدينة مراكش، ما بين 7 و8 المؤتمر الدولي “منتدى مراكش للأمن”، بحضور أزيد من 300 مشارك رفيع المستوى، ضمنهم مسؤولون مدنيون وعسكريون، ورؤساء منظمات دولية، وأمنيون، وخبراء أفارقة وأمريكيون وأوروبيون وآسيويون.


تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ينظم المركز المغربي للدراسات الاستراتيجية، يومي الـ7 والـ8 من الشهر الجاري بمدينة مراكش، بشراكة مع الفيدرالية الإفريقية للدراسات الاستراتيجية، النسخة 11 من المؤتمر الدولي “منتدى مراكش للأمن”، تحت شعار “صون الاستقرار في إفريقيا أمام الإرهاب والتهديدات الشاملة”.

وأورد بلاغ للمنظمين أن هذا المنتدى، سيعرف حضور أزيد من 300 مشارك رفيع المستوى، ضمنهم مسؤولون مدنيون وعسكريون، ورؤساء منظمات دولية، وأمنيون، وخبراء أفارقة وأمريكيون وأوروبيون وآسيويون، مضيفا أنه سيكون فضاء للنقاش والتحليل وتبادل الخبرات في هذا المجال.

ومن المحاور التي سينصب عليها المنتدى: محور تحث عنوان “الآفاق الاستراتيجية الإفريقية على ضوء التوازنات الهشة (سياق أمني غير مؤكد وطارئ)”، وآخر عنون بـ “الجنوب .. مسرح لحروب الجيل الرابع (أو الحروب الهجينة)”، بالإضافة إلى محور حول “الاستخبار في عهد العولمة والتهديدات الشاملة”، ثم “الحرب السيبرانية : تهديدات جديدة وجيوسياسية جديدة”.

هذا وسيستعرض المشاركون قضايا أخرى على صلة بـ”النموذج المغربي في الدبلوماسية والدفاع والأمن”، و”الساحل في مواجهة خطر الجهاد”، و”بعد النوع .. عنصر للوقاية ومكافحة الطائفية كعامل للتطرف العنيف”، و”الطائفية والتطرف وإرهاب اليمين المتطرف في الغرب”.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية