أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

جنايات مراكش تسخر القوة العمومية لإحضار رئيس متهم بالإختلاس


المراكشي - السبت 17 أبريل 2021



محكمة الإستئناف: قررت غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش، أمس الجمعة 16 أبريل الجاري، تأجيل البث في ملف رئيس جماعة ثلاثاء بوكدرة بإقليم أسفي، المتابع بجناية اختلاس أموال عامة إلى غاية جلسة 28 ماي المقبل، لإحضار المتهم بالقوة العمومية وإعادة استدعاء الجماعة في شخص مدير المصالح.

 

ويتابع رئيس جماعة  ثلاثاء بوكدرة (ن .ع) الذي أحيل على أول جلسة للمحاكمة في العاشر أكتوبر 2019، بناء على مجموعة من الشكايات التي كان قد تقدم بها عدد من المستشارين الجماعيين، إلى رئيس المجلس الجهوي للحسابات بجهة مراكش آسفي، بسبب خروقات في تدبير الشأن المحلي.

 

ويذكر أن غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش، شرعت يوم الجمعة 26 مارس المنصرم في محاكمة رئيس جماعة ثلاثاء إلى جانب متهمين آخرين، في ملف آخر يتعلق باختلاس وتبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته والتزوير في محرر رسمي واستعماله بالنسبة للرئيس والمشاركة بالنسبة للمتهمين الآخرين.

 

وقد قررت غرفة الجنايات في أول جلسة لها، تأجيل البث في الملف إلى غاية جلسة يوم الجمعة المقبل 23 أبريل، من أجل استدعاء المتهمين والوكيل القضائي للجماعات الترابية.

 

وجاء متابعة الرئيس (ن .ع) المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة إلى جانب مقاولين (ك. ا) و(ا، خ)، بناء على اختلالات رصدت في إنجاز صفقات عمومية وإنجاز أعمدة كهربائية وحفر الآبار والتجهيزات المتعلقة بها، وهي المشاريع التي رصدت لها مبالغ مالية مهمة، وعدم تحصيل ديون ناتجة عن كراء محلات تجارية واستغلال الرئيس لشاحنة باسم الجماعة لنقل محاصيله الزراعية، فضلا عن تجاوزات أخرى، حيث قرر قاضي التحقيق، يوسف الزيتوني، سحب جوازات سفر المتهمين المتابعين في القضية.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية