المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

جليز: فيديو.. آباء تلاميذ المدارس الخاصة يحتجون أمام أكاديمية التعليم


المراكشي - الثلاثاء 30 يونيو 2020



جليز: فيديو.. آباء تلاميذ المدارس الخاصة يحتجون أمام أكاديمية التعليم
 جليز: نظم العشرات من آباء وأمهات وأولياء تلاميذ مدارس خصوصية بمراكش، صباح اليوم الثلاثاء 30 يونيو، وقفة احتجاجية أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، للتنديد بما اعتبروه عدم تجاوب إدارات هذه المؤسسات التعليمية الخاصة مع وساطة أكاديمية التعليم، ورفضها الجلوس لطاولة الحوار مع الآباء والتفاعل بشكل ايجابي مع مطالبهم التي أملتها الظرفية العصيبة الناتجة عن تداعيات تفشي فيروس كورونا.
 

وكانت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، قد تقدمت بعدد من الإقتراحات من أجل الخروج من الأزمة بين الآباء وهذه المؤسسات، إلا أن مجموعة من هاته المؤسسات حسب المحتجين لم تتجاوب مع هذه الإقتراحات، وطالبتهم بالأداء الكامل لمستحقات تدريس أبنائهم، والمتعلقة بالأشهر الثلاثة الأخيرة، في حين يرفض الآباء أداء مستحقات هذه الأشهر بدعوى أن الدراسة قد توقفت خلال هذه الأشهر.

 

هذا وقد رفع المحتجون شعارات من قبيل "قد الخلاص قد القراية، وهذا حق ماشي سعاية، وبالوحدة والتضامن لي بغيناه إكون إكون"، وذلك رفضا لما أسموه تعنت المؤسسات الخاصة في موقفها ضد الآباء.




تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات