أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

جليز: حملات تحسيسية بالداوديات بعد الإعلان عن حظر التجول ليلا


المراكشي - الاربعاء 23 ديسمبر 2020



الداوديات: قام أعضاء "جمعية شبان الحي المحمدي"، مساء أمس الثلاثاء 22 دجنبر، بحملة تحسيسية وتوعوية على مستوى حي "ديور المساكين" و الأحياء المجاورة، بتنسيق مع السلطات المحلية بالملحقة الإدارية الداوديات، بعد القرار الأخير الصادر عن الحكومة، في إطار التدابير الإحترازية المتخذة للحد من تفشي فيروس "كوفيد19".
 

واستهدفت الحملة التي شارك فيها أعضاء الجمعية وأعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة، أصحاب المحلات التجارية والمقاهي ومحلات بيع المأكولات، وكذا المواطنين، خاصة القاطنين بالحي الشعبي "ديور المساكين"، حيث تم حث أصحاب المحلات على الإلتزام بالتوقيت المحدد من طرف وزارة الداخلية للإغلاق، كما تم تحسيس المواطنين بأهمية الإلتزام بالقرار المتعلق بحظر التجوال بعد التاسعة مساء، وضرورة المكوث بالمنازل. 

 

كما همت الحملة الباعة المتجولين، حيث تم إخبارهم بمنعهم من عرض سلعهم في الأسابيع الثلاثة القادمة، مع دعوتهم للإلتزام بذلك. 

 

 ويشار أن الحكومة اتخذت حزمة من الإجراءات، بناء على توصيات اللجنة العلمية والتقنية، لتعزيز إجراءات حالة الطوارئ الصحية والاستمرار في التقيد بالتدابير والإجراءات الضرورية للتصدي لفيروس كورونا، حيث فرضت حظر التجول ليلا لمدة ثلاثة أسابيع اعتبارا من اليوم الأربعاء 23 دجنبر، وذلك ما بين التاسعة ليلا إلى غاية السادسة صباحا، مع إغلاق المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية مع الثامنة مساء، ومنع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة، والإغلاق الكلي للمطاعم طيلة ثلاثة أسابيع بكل من مراكش، والدار البيضاء، وأكادير وطنجة.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية