أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

جليز: المرافعات تؤجل الحكم في قضية المغنية دنيا باطما ومن معها


المراكشي - الاربعاء 30 ديسمبر 2020



جليز: قررت غرفة الجنايات الإستئنافية لدى محكمة الإستئناف بمراكش، في جلستها ليوم الأربعاء 30 دجنبر الجاري،  تأجيل البث في قضية المغنية دنيا باطما وشقيقتها ابتسام، و"عائشة، ع" و"صوفيا.ش"، إلى غاية جلسة يوم 6 يناير للشروع في المرافعات.

 

و كانت الغرفة الجنحية التأديبية بالمحكمة الإبتدائية بمراكش، قضت في وقت متأخر من ليلة الأربعاء 29 يوليوز المنصرم، بإدانة المغنية باطما بثمانية أشهر سجنا نافذا وغرامة قدرها 10 آلاف درهم، وعام سجنا نافذا لشقيقتها ابتسام، وبنفس الغرامة المالية، مع الحكم عليهما بأدائهما تعويضا مدنيا قدره 20 ألف درهم للمطالبتين بالحق المدني المغنية سعيدة شرف ومصممة الأزياء سهام بادة المعروفة ب"سلطانة"، فيما أدانت مصممة الأزياء عائشة عياش بعام ونصف سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، وعشرة أشهر سجنا نافذا في حق صوفيا شكيري مع نفس الغرامة المالية، وذلك بعد متابعتهن على خلفية قضية حساب "حمزة مون بيبي".

 

ويشار أن قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بمراكش، قد أعلن أن الأدلة غير كافية على ارتكاب المتهمة دنيا باطما، لجنحة المشاركة في النصب، و قرر متابعتها في حالة سراح للاشتباه في علاقتها بحساب الإبتزاز والتشهير "حمزة مون بيبي"، وإحالتها على المحكمة مع استمرار تدبير المراقبة القضائية في حقها، في الوقت الذي أمر بإحالة شقيقتها ابتسام، و"عائشة عياش"، و"صوفيا شكيري" على المحكمة في حالة اعتقال. 

  

وأكد في المقابل، أن التحقيق أنتج أدلة كافية على ارتكاب دنيا باطما لجنح المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبت وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد. 

  

وتٌوبِعت شقيقتها ابتسام في حالة اعتقال من أجل جنح الدخول الى نظام المعالجة الالية للمعطيات عن طريق الاحتيال وعرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته والمساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد.

 

أما المتهمة الثالثة "عائشة عياش" مصممة الأزياء المغربية المقيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، فهي الأخرى تمت متابعتها بجنح الدخول الى نظام المعالجة، والقيام عمدا بعرقلة سير هذا النظام والمشاركة في ذلك، بالإضافة إلى بث وتوزيع عن طريق الأنظمة أقوال أشخاص وصورهم، دون موافقة منهم، وبث وقائع كاذبة بقصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والنصب ومحاولة النصب والتهديد بإفشاء أمور شائنة والارتشاء الوساطة في الدعارة وأخذ نصيب مما يتحصل عليه الغير من الدعارة والمشاركة في شاء السر المهني وإهانة هيئة منظمة والتهديد، فيما توبعت "صوفيا شكيري" مسيرة شركة بالرباط، بتهم النصب وانتحال صفة نظم القانون شروط اكتسابها، والتدخل بغير صفة في وظيفة عامة والمشاركة في التقاط وبث صور شخص دون موافقته و بقصد المساس بحياته الخاصة والتشهير به.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية