أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

جليز: استغلال قاعة ابن شقرون خارج القانون يسائل الوزارة الوصية


المراكشي - الاثنين 4 يناير 2021



الداوديات: طفت على السطح من جديد قضية القاعة المغطاة "إدريس بن شقرون" الكائنة بحي الداوديات بتراب مقاطعة جليز، والتي تستغل منذ ما يزيد عن السنتين من طرف المكتب المديري لجمعية نادي الكوكب الرياضي المراكشي متعددة الأنشطة بدون سند قانوني، بعد نهاية العقد الذي يربط بين وزارة الثقافة والشباب والرياضة والمكتب المديري للنادي منذ تاريخ 23 يونيو 2018. 
 

وقد راسلت فاعليات جمعوية مشجعة لنادي الكوكب المراكشي وكذا جمعيات أخرى رياضية تنشط بمراكش وزير الثقافة والشباب والرياضة، حيث ذكرته بما تضمنته في السابق مراسلات أخرى تم توجيهها للوزارة الوصية على القطاع من طرف جمعويين وحقوقيين، والتي تم التطرق من خلالها إلى وضعية القاعة المغطاة إدريس بن شقرون، التي تستغل لسنوات من طرف المكتب المديري لنادي الكوكب الرياضي المراكشي وفق الاتفاقية التي كانت مبرمة، والتي امتدت ل25 سنة، قبل أن تنتهي بتاريخ 23 يونيو 2018، إذ راسل قبل ذلك المندوب الجهوي للوزارة آنداك "رضوان خيرات" النادي قصد استرجاع المرفق الرياضي بعد نهاية العقد، لكن المكتب المديري للكوكب رفض ذلك، وهو ما وثقه بمحضر مفوض قضائي.  
 

 وكشفت مراسلة الفعاليات الجمعوية أن المرفق الرياضي تم استغلاله من طرف بعض رؤساء الفروع التابعين لنادي الكوكب الرياضي المراكشي، في إطار جمعيات رياضية تتخذ من القاعة مقرا لها وتستغل مرافقها بشكل محتكر، كما تم تشييد مجموعة من البنايات في خرق للعقد المبرم بين الوزارة والمكتب المديري. 
 

وطالبت الفعاليات الجمعوية من وزير الثقافة والشباب والرياضة بالتدخل لتصحيح الوضعية القانونية لقاعة إدريس بن شقرون، وتحريرها من مستغليها بدون وجه حق، والعمل على جعلها في متناول جميع شرائح المجتمع بعد إدخال الإصلاحات اللازمة.  

 

ويشار أن عديد الفعاليات الجمعوية والحقوقية سبق وأن راسلت الوزارة الوصية على قطاع الرياضة بعد انتهاء العقد المبرم بينها وبين المكتب المديري لنادي الكوكب الرياضي المراكشي، دون ان تجد مطالبها آذانا صاغية.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية