رياضة

يتسع لـ93 ألف متفرج.. تشييد ملعب جديد ضواحي البيضاء استعدادا لمونديال 2030

قال كريم الكلايبي، عضو المجلس الجماعي للدار البيضاء، إن إنجاز “الملعب الكبير للدار البيضاء”، سيكون موضوع اتفاقية ستُوقَّع قريبا بين كل من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مع مجلس الجماعة، ومجلس الجهة، مشيرا إلى أن مكان تشييده سيكون خارج مدينة الدار البيضاء.

 

وأوضح الكلايبي أن “الملعب الكبير للدار البيضاء” الذي سيتسع لـ93 ألف متفرج سيشيّد على تراب إقليم بنسليمان، وذلك بسبب عدم توفر وعاء عقاري بالعاصمة الاقتصادية يوفّر المساحة الكبيرة التي يتطلبها إنجاز المركب.

 

وتابع عضو المجلس الجماعي للدار البيضاء، في تصريح لموقع “snrtnews.com” الذي أورد الخبر، أن الكلفة المالية لإنجاز هذا الصرح الرياضي الكبير تقدر بحوالي 2 مليار درهم.

 

وكشف رئيس اللجنة المكلفة بترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2030 لكرة القدم، فوزي لقجع، الخميس 22 يونيو 2023، عن عزم المملكة تأهيل 6 ملاعب للترشح لاحتضان المونديال رفقة البرتغال وإسبانيا.

 

وإضافة إلى تشييد “الملعب الكبير للدار البيضاء”، يعتزم المغرب إعداد مركب “الأمير مولاي عبد الله” بالرباط بسعة 64,140 ألف متفرج، و”المركب الكبير لطنجة” بسعة65 ألف متفرج، و”مركب فاس” الذي يتسع لـ35.455 متفرج، و”مركب أكادير” بسعة 41,144 متفرج، و”مركب مراكش الكبير” بسعة 41,245 متفرج، في ما لم يُحسم بعد إن كان مشروع مركب تطوان سيكون ضمن الملف، حيث سيتسع إن تم إنجازه لـ46 ألف متفرج.

 

وأكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن الحكومة معبئة لتوفير كافة شروط نجاح اللجنة التي ستشرف على تقديم ملف ترشح المغرب لاحتضان مونديال 2030 لكرة القدم بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال في أداء مهامها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

زر الذهاب إلى الأعلى