أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

تمديد توقيت الإغلاق الليلي بالنسبة للمقاهي والمطاعم إلى 11 ليلا


المراكشي - الاربعاء 19 ماي 2021



من المنتظر أن تعلن الحكومة في مجلسها المقرر غدا الخميس، عن تخفيف الإجراءات والتدابير الإحترازية التي تم إقرارها عقب تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد مطلع شهر مارس من العام المنصرم.

 

و وفق المعطيات المتوفرة، فإن من بين النقط التي سيبث فيها المجلس الحكومي، التوصيات والمقترحات التي تضمنها تقرير رفعته اللجنة العلمية الخاصة بتدبير جائحة "كورونا"، إلى السلطات الحكومية بشأن الوضعية الوبائية الراهنة التي أضحت مطمئنة.

 

و أكد عضو باللجنة العملية أن الأخيرة وافقت على تخفيف قيود الإغلاق العام، وتمديد ساعات العمل بالنسبة للمقاهي والمطاعم خلال الفترة الليلية إلى الساعة الحادية عوض الثامنة، إضافة إلى تخفيف قيود التنقل ببعض المدن داخليا وفتح الحدود مع بعض الدول، وهو القرار الذي من المرتقب أن يكشف عنه المجلس الحكومي في بلاغ رسمي عقب لقائه المرتقب غدا، وفق المتحدث.

 

و أشار عضو اللجنة في تصريح لموقع "فبراير" الذي أورد الخبر، أن "المغرب يتواجد الآن في المنطقة الخضراء، مما يعني أن الحالة الوبائية لم تعد مقلقة كما في السابق، لذلك من الطبيعي تخفيف بعض الإجراءات الإحترازية".

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات