أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية والإغلاق الليلي بمراكش


المراكشي - الاثنين 15 مارس 2021



أفاد بلاغ للمجلس الحكومي أنه قد تقرر تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها يوم 13 يناير 2021 لمدة أسبوعين إضافيين، وذلك ابتداء من يوم غد الثلاثاء على الساعة التاسعة ليلا.
 

ويأتي هذا القرار في الوقت الذي عبر فيه عدد من التجار بساحة جامع الفنا في تصريح لصحيفة "المراكشي" على ضرورة إعادة النظر في هذا الإجراء نظرا للخصوصية التي تتميز بها الساحة والأسواق المحيطة بها والمدينة الحمراء بشكل عام، إذ عادة ما تنشط الحركة التجارية بهذه المنطقة في الفترات المسائية، وهو الأمر الذي لم يعد بالإمكان بعد فرض السلطات توقيت الإغلاق على الساعة الثامنة مساء.

 

ونبه التجار إلى الانعكاسات الوخيمة لسريان حالة الطوارئ على هاته المنطقة الحيوية وعلى المدينة الحمراء بشكل عام، بالنظر إلى ارتكاز نشاطها على السياحة، و تعالت مطالب التجار والحرفيين بتمديد توقيت الإغلاق بساعتين أو ثلاث وإلغاء رخص التنقل الاستثنائية بين المدن قصد إنعاش السياحة الداخلية وإخراج المدينة من أزمتها الخانقة.   

 

وحسب بلاغ الحكومة فإن قرار التمديد هذا يبرره تطور الوباء على الصعيد العالمي وذلك بظهور سلالات جديدة من هذا الفيروس، وتهم الإجراءات الاحترازية إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء من كل يوم، و حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، يوميا، من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة.




تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات