أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

تمديد الحراسة النظرية للمعتقلين في قضية اتهام عون سلطة بالنصب


المراكشي - السبت 12 ديسمبر 2020



المحكمة الإبتدائية: قرر وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، عشية اليوم السبت 12 دجنبر الجاري، تمديد فترة الحراسة النظرية للمعتقلين الخمسة على خلفية اتهام عون سلطة بالنصب، مع إحالتهم على عناصر المركز القضائي للدرك الملكي لتعميق البحث.
 

وكانت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي السويهلة بالضاحية الغربية لمراكش، اعتقلت أول أمس الخميس عاشر دجنبر الجاري، الموقوفين الخمسة على خلفية تلفيق تهمة النصب لعون سلطة برتبة "شيخ" يشتغل بقيادة سعادة.

 

و وفق المعطيات المتوفرة لصحيفة "المراكشي"، فإن تفاصيل القضية تعود إلى قيام أحد الأشخاص باتهام عون السلطة المذكور بالنصب عليه في مبلغ 30 ألف درهم، حيث لم يتوانى في رفع شكاية ضده إلى وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش معززة بشاهدين، تفيد أن "الشيخ" تسلم منه المبلغ المالي المذكور نظير مساعدته في الحصول على ترخيص للبناء، زاعما أن العون انتحل صفة تقني بملحقة أسكجور.

 

وبحسب نفس المعطيات، فإن التحقيقات التي باشرتها النيابة لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، سرعان ما كشفت أن المعطيات الواردة في الشكاية مفبركة و أن الغرض منها الزج بالشيخ في السجن بعد تضييق الخناق على لوبيات البناء العشوائي في منطقة التماس بين حي المحاميد وجماعة سعادة، لينقلب السحر على الساحر ويتم اعتقال المشتكي بمعية شاهدين إلى جانب سمسارين بتعليمات من وكيل الملك الذي اعترف الشاهدين أمامه بتقاضي أجر عن الشهادة التي أدليا بها من أجل توريط العون.

 

وقد تم اقتياد الموقوفين الخمسة إلى مقر الدرك الملكي بالسويهلة حيث تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية لحين عرضهم اليوم السبت على أنظار النيابة العامة من أجل تشكيل عصابة متخصصة في شهادة الزور.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية