المراكشي




أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

تلميذ يعتدي على أستاذة بعد ضبطه يغش في الإمتحان الاستدراكي للباك


المراكشي - الثلاثاء 6 يوليوز 2021



جليز: تعرضت الأستاذة سناء الزعيمي زوال يوم أمس الإثنين خامس يوليوز الجاري، لاعتداء جسدي شنيع من طرف أحد المترشحين لاجتياز الإمتحان الوطني الإستدراكي لنيل شهادة البكالوريا، بعد ضبطه أثناء قيامها بواجبها المهني في حراسة المترشحين بثانوية ابن عباد التأهيلية، متلبسا بالغش باستعمال نوع حديث من السماعات "عدسة".
 

وبحسب المعطيات المتوفرة، فإن التلميذ المذكور عوض أن يخجل من فعله، قام بالإعتداء على الأستاذة بالضرب، مما استدعى نقلها على متن سيارة إسعاف إلى مستعجلات المركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس لتلقي الإسعافات الضرورية، في الوقت الذي تم فيه ايقافه المعتدي من طرف عناصر الأمن.

 

وعبّرت النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل عن إدانتها لهذا الإعتداء الذي وصفته بـ"الشنيع والهمجي" معربة عن تضامنها المطلق و اللامشروط مع الأستاذة ضحية الإعتداء.

 

وطالبت النقابة في بيان توصلت به صحيفة "المراكشي"، المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بمراكش، من أجل الوقوف عاجلا على هذا المشكل وترتيب الإجراءات اللازمة والكفيلة برد الإعتبار لكرامة الأستاذة الضحية، داعية الجهات المعنية إلى تحمل مسؤوليتها كاملة في ضمان أمن وسلامة نساء ورجال التعليم. 



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات