أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

تفاصيل اعتقال نقاشة وبائع عصير بعد دخول الأنتربول على خط اختفاء سائح بمراكش


المراكشي - الاربعاء 16 ديسمبر 2020



جامع الفنا: كشفت مصادر مطلعة لصحيفة "المراكشي" عن معطيات جديدة حول دوافع اعتقال امرأة تمتهن النقش بالحناء إلى جانب بائع عصير بساحة جامع الفنا بمقاطعة مراكش المدينة.

 

و بحسب المعطيات الحصرية التي توصلت بها الصحيفة، فإن إيقاف "النقاشة" وبائع العصير، عشية يوم الخميس عاشر دجنبر، جاء على خلفية نشرة عممتها الشرطة الدولية "الأنتربول" بخصوص اختفاء سائح أجنبي يحمل الجنسية الإسبانية بمراكش.

 

و وفق نفس المعطيات، فإن التحريات التي باشرتها مصالح الدائرة الأمنية الثانية (قشيش)، مكنت من الإمساك بخيط ناظم لفك لغز اختفاء السائح المسمى "بابلو، س، غ" بعد دخول الأخير إلى المغرب يوم 21 نونبر الفارط، حيث تمكنت من الوصول إلى هوية شخص يمتهن الإرشاد السياحي السري (فوكِيد)، والذي شوهد برفقة الأجنبي قبل اختفائه عن الأنظار.

 

وقد أحالت عناصر الدائرة الأمنية الثانية "الفوكَيد" بعد إيقافه بساحة جامع الفنا، على عناصر الشرطة القضائية لتعميق البحث معه بخصوص هذه النازلة، حيث اعترف أن آخر شخص كان على صلة بالسائح المسن البالغ من العمر نحو 72 عاما، هي امرأة تمتهن النقش بالحناء وسط الساحة، ليتم اعتقالها مساء العاشر من شهر دجنبر الجاري، حيث تم الوصول للسائح الذي كان يتواجد ببيتها بحي الملاح، قبل أن يجري اعتقال بائع العصير بعد ضبط هاتف المعني بالأمر بحوزته، ليتم اقتياد الموقوفين الثلاثة إلى مقر المصلحة الولائية للشرطة القضائية لتعميق البحث.

 

و أشارت مصادر الصحيفة، إلى أن السائح الحامل للجنسية الإسبانية والمزداد بالعاصمة الكولومبية "بوكَوتا" سنة 1948، كان قد وصل إلى مدينة مراكش في 21 نونبر المنصرم، و أقام بأحد الفنادق بدرب سيدي بولوقات بالمدينة العتيقة، حيث من المقرر أن يعود إلى بلده في الثامن والعشرين من نفس الشهر، قبل أن تنقطع أخباره عن أسرته، الأمر الذي اضطر الأخيرة إلى إبلاغ الشرطة الدولية الأنتربول بموضوع اختفائه، ليتم ابلاغ فرعها بالمغرب.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية