أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

تعيين محسن العلوي مندوبا جهويا لوزارة السياحة بمراكش


المراكشي - الاربعاء 30 ديسمبر 2020



تعيين محسن العلوي مندوبا جهويا لوزارة السياحة بمراكش

علمت صحيفة "المراكشي" من مصدر مطلع، أن محسن الشافعي العلوي، المندوب الإقليمي للسياحة بمدينة الصويرة، قد تم تعيينه على رأس المندوبية الجهوية للسياحة بجهة مراكش آسفي، خلفا لـ"فدوى الشباني الإدريسي" التي تم إلحاقها بمعهد الصناعة التقليدية بحي تاركة.

 

وكانت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والإقتصادي الإجتماعي، أصدرت في الثاني من أكتوبر المنصرم، قرارا يقضي بإعفاء "فدوى الشباني الإدريسي"، من مهامها كمندوبة جهوية للسياحة بجهة مراكش آسفي، وعينت "المهدي بوهالي"، مكانها مؤقتا في انتظار تعيين مندوب جهوي جديد.

 

ويشار إلى أن المندوبة المعفاة من مهامها قد عمرت في هذه المسؤولية حوالي 7 سنوات، دونا عن باقي المندوبين الجهويين، قبل أن تدخل في صراعات متواصلة مع موظفي هذه الوزارة والذين سبق وأن نظموا عشرات الوقفات الاحتجاجية ضدها دون أن تتعرض للمساءلة.

 

وسبق لمصادر نقابية أن أكدت لصحيفة "المراكشي"، أن المندوبة المعفاة من مهامها تمكنت من ربط علاقات وطيدة على المستوى المحلي والمركزي، حيث تعددت أنشطتها الاقتصادية التي تتجاوز مهامها، وبالرغم من علم المصالح المركزية بكل ما يجري في هذه المندوبية إلا أنها لم تحرك ساكنا، قبل أن تتدخل الوزيرة وتصدر قرارا بإعفائها من المسؤولية.

 

وكانت أوساط نقابية بالمندوبية قد سلمت الوزيرة ملفا كاملا عن المندوبة حيث اتهمتها بمراكمة ثروات وعقارات بطرق تدعو إلى الشك والريبة، كما سلمت نفس الملف لهيئة حقوقية والتي باشرت رفع شكاية أمام النيابة العامة من أجل الكشف عن ظروف وملابسات امتلاكها لكل هذه العقارات، التي وصفتها المصادر النقابية بـ"غير المتناسبة مع أجرها الشهري".

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية