أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

تعيينات وتنقيلات في صفوف المديرين الإقليميين للتعليم بجهة مراكش


المراكشي - الاثنين 18 يناير 2021



أجرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، حركة تنقيلات في صفوف المديرات والمديرين الإقليميين بهدف ضخ دماء جديدة في منظومة قيادة وتدبير الشأن التربوي على المستوى الإقليمي.
 

وتضمنت لائحة التعيينات التي كشفت عنها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، عقب حركة التعيينات و التنقيلات التي أقدمت عليها الوزارة الوصية، تعيين محمد زروقي مديرا إقليميا جديدا لوزارة التربية الوطنية بمراكش، قادما من مديرية سطات خلفا للمدير المكلف محمد بلقرشي.

 

كما تم تعيين الناجي رحال مديرا إقليميا لوزارة التربية الوطنية بشيشاوة، قادما إليها من مديرية أكادير إداوتنان، خلفا لعبد الرحمان الكمري الذي تم إنهاء مهامه، في حين تم تنقيل يوسف أيت حدوش المدير الإقليمي للوزارة بالحوز إلى مديرية اليوسفية حلفا لمحمد الزاكي الذي أحيل على التقاعد.

 

واحتفظ القريشي العلامي بمنصبه على رأس مديرية إقليم قلعة السراغنة، إلى جانب العوفي الغزاوي نورالدين بمديرية الصويرة، فيما تم الإعلان عن شغور منصبي مديرية التربية الوطنية بكل من الحوز و آسفي.

 

وكانت وزارة التربية الوطنية أعلنت، عن حركة تنقيلات واسعة في صفوف المديرات والمديرين الإقليميين، همت 33 مديرا ومديرة، فيما تم إنهاء مهام 11 آخرين من بينهم 5 أحيلوا على التقاعد، في حين احتفظ 25 مديرا ومديرة بمناصبهم.

 

و أعلنت الوزارة عن شغور 24 منصبا سيتم الإعلان عن التباري بشأنها في الأيام القليلة المقبلة وفقا للنصوص القانونية والتنظيمية ذات الصلة.

 



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات