أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
جليز

تأسيس المكتب الجهوي للرابطة الوطنية للمقاولين الشباب بجهة مراكش


المراكشي - الخميس 29 أكتوبر 2020



جليز: عززت الأجهزة والهياكل التنظيمية للرابطة الوطنية للمقاولين الشباب والتنمية المقاولاتية، بتأسيس المكتب الجهوي للرابطة لجهة مراكش أسفي، اليوم بغرفة الصناعة والتجارة والخدمات بمراكش.
 

وتم خلال الجمع العام التأسيسي الذي طبعته روح المسؤولية والإلتزام والإعتزاز بالإنتماء للرابطة، مناقشة مجموعة من النقط و على رأسها الخطاب الملكي السامي و الرامي إلى النهوض بالمقاولين الشباب و ادماجهم في السيرورة الإقتصادية و تشجيع المبادرة الفردية.

 

وبعد ذلك انتخب أعضاء الجمع العام بالإجماع ابن مدينة مراكش جواد بوعبد الله رئيسا للمكتب الجهوي لجهة مراكش أسفي و جاء المكتب الجهوي على الشكل التالي:
 

الرئيس: جواد بوعبد الله

نائبه: الخالد مصطفى

الكاتب العام: محمد أحربيل

 نائبه: محمد باحجوب

أمين المال: علي العلوي

نائبه: محمد علي الحارث

 

مستشارون: سفيان بونفور، عبد العزيز كريدة وسليمة عمارة.
 


وتهدف الرابطة إلى دعم المقاولين الشباب سواء ذاتيين أو معنوين أو تعاونيات مجالية، و ترافع عن جميع الاكراهات والمشاكل التي يتخبط فيها أغلبهم، وبعث روح التنمية المستدامة والولوج إلى سوق الشغل، وتوفير التأطير والتكوين لحاملي فكرة مشروع، في جميع المجالات السوسيو اقتصادية والاجتماعية، للرفع من مستوى الإدماج المهني بالشراكة مع جميع الجهات المعنية، والنهوض بأوضاع الشباب المقاول في إطار القوانين المنظمة للقطاع.

 

وأوضح الرئيس المنتخب أن من بين الأمور التي تسعى الرابطة إليها، تقديم المساعدة للمقاول الشاب، لحماية حقوقه والدفاع عليها، والعمل على تفعيل القانون المنظم للمقاول الذاتي، والعمل على النهوض بالمقاولات الصغرى  وكذلك الإشتغال على النهوض بوضعية المرأة في إطار مقاربة النوع تفعيلا لمضامين الدستور المغربي.




1.أرسلت من قبل الخالد مصطفى في 29/10/2020 19:16
بالتوفيق وشكرا لمنبر المراكشي

تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية