المراكشي




أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

تأجيل محاكمة رئيس جماعة كلميم وآخرين بجناية اختلاس أموال عامة


المراكشي - الخميس 25 فبراير 2021



محكمة الإستئناف: قررت غرفة الجنايات الإستئنافية لدى محكمة الإستئناف بمراكش، اليوم الخميس 25 فبراير الجاري، تأجيل محاكمة رئيس بلدية كلميم السابق (محمد، ب) و أربعة متهمين آخرين، من أجل جناية اختلاس أموال عمومية والمشاركة فيها، إلى غاية ثامن أبريل المقبل لاستدعاء المتهمين ومحامية بهيئة الدفاع.

 

وكانت غرفة الجنايات الإبتدائية لدى محكمة الإستئناف بمراكش، قضت في جلستها ليوم الخميس 25 أكتوبر 2018، بإدانة رئيس المجلس الجماعي الأسبق لكلميم بثلاث سنوات سجنا نافذا، و غرامة نافذة قدرها خمسون ألف درهم،  ومعاقبة كل من (الطيب، ب) و (حسن، ف) بسنتين حبسا نافذا في حدود سنة واحدة و موقوفا في الباقي، و غرامة نافذة قدرها خمسون ألف درهم، و مؤاخذة (رشيد، ب) بسنة واحدة حبسا نافذا في حدود ستة أشهر و موقوفا في الباقي و غرامة نافذة قدرها خمسون ألف درهم، وأدانت (محمد، ب) بسنة واحدة حبسا موقوف التنفيذ و غرامة نافذة قدرها خمسة الآف درهم، فيما قضت ببراءة (مبارك، ا) مما نسب إليه وبعدم الإختصاص في المطالب المدنية الموجهة ضده.

 

وقضت المحكمة أيضا على المتهمين المدانين بإرجاع المبلغ المختلس وقدره 1.627.146.60 درهم، مع تعويض قدره مائة وستون ألف درهم للمطالبة بالحق المدني الجماعة الحضرية بكلميم تضامنا بينهم مع الصائر والإجبار في الأدنى ورفض باقي الطلبات.

 


تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات