المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

بمراكش: 800 محام ضد من وصفت إصابة النقيب بكورونا بـ "العقاب الإلهي"


المراكشي - الاثنين 6 أبريل 2020



المحكمة الابتدائية: أعلن أزيد من 800 نقيب ومحام، ضمنهم "عمر ودرا"، رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب، مؤازرتهم لسليمان العمراني، نقيب هيئة المحامين بمراكش، خلال أول جلسة لمحاكمة صاحبة الفيديو المسيء للهيئة ونقيبها، صباح اليوم الإثنين، حيث مثلت المتهمة في حالة اعتقال.
 

وقدم النقيب عبد اللطيف احتيتش للمحكمة قائمة بأسماء المحامين المؤازرين للنقيب العمراني، والذين يفوق عددهم 800 محام من مختلف الهيئات الـ17 بالمغرب، قبل أن يلتمس من هيئة المحكمة باسمهم جميعا تأخير مناقشة القضية إلى حين الاطلاع على الملف وإعداد الدفاع، وهو الملتمس الذي استجابت له المحكمة، حيث أخرت الملف إلى يوم الإثنين 4 ماي المقبل.
 

و وجدت المتهمة، التي مثلت أمام الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية مراكش، نفسها وحيدة دونما مؤازرة من أي محام من هيئة مراكش، وذلك بالنظر إلى أن تقاليد مهنة المحاماة وأعرافها  تمنع على أي محام أن يقف في مواجهة النقيب، وبالتالي فعلى المتهمة أن تبحث عن محام من خارج هيئة المحامين بمراكش.
 

وكانت المتهمة صاحبة قناة "الوطنية المغربية" على يوتيوب، المتابعة في حالة اعتقال من أجل جنحة التشهير حسب الفصل 447 من القانون الجنائي، وجنحة إهانة هيئة نظمها القانون، قد تم اعتقالها من منزلها الكائن بجماعة سيدي عبد الله غيات بإقليم الحوز، يوم الجمعة الماضي، قبل أن يغمى عليها ويتم نقلها إلى المستشفى، وبعد استعادة وعيها تم الإستماع إليها لتحال في صباح يوم السبت على وكيل الملك، و الذي أخضعها للاستنطاق قبل أن يحيلها على سجن لوداية بضاحية مراكش، ويتم تحديد أول جلسة للمحاكمة يومه الإثنين.




1.أرسلت من قبل عصام في 06/04/2020 18:59
أتمنى من للسيد النقيب أن يقدم تنازل لهذه السيدة رغم جسامة خطائها في التشفي في مرضه لاعتبارات إنسانية ولما يتسم به هذا الرجل من سمو الأخلاق

تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية