لائحة المواد
أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
مراكش

بمراكش: في يومهن العالمي 500 سيدة من العالم تتنافسن في "الكشواز"


المراكشي - الاثنين 24 فبراير 2020


تحتضن مدينة مراكش بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف يوم 8 من شهر مارس، النسخة الثانية من السباق النسوي “الكشواز”، بمشاركة أزيد من 500 امرأة من مختلف أنحاء المغرب ومن الخارج، لاسيما إفريقيا وأوروبا.


مراكش: تنظم جمعية الأطلس الكبير وأصدقاء “الكيشواز”، يوم الـ8 من مارس السباق النسوي “الكشواز”، في نسخته الثانية، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وولاية جهة مراكش آسفي، بمشاركة أزيد من 500 امرأة من مختلف أنحاء المغرب ومن الخارج، لاسيما من إفريقيا وأوروبا، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.
 

وأشار رئيس جمعية الأطلس الكبير، محمد الكنيدري، خلال ندوة الإعلان عن التظاهر، يوم الجمعة الماضي، إلى أن “الكيشواز” يعد سباقا نسويا فريدا في نوعه، تجتمع فيه النساء من مختلف الأعمار بالمدينة الحمراء، ليس لتقاسم لحظة رياضية فحسب، بل أيضا لاستكشاف جواهر مراكش ومناظرها الطبيعية والمساهمة في إنجاز مشروع خيري حول المرأة المغربية.
 

وبذات المناسبة أبرزت عزيزة بوجريدة، رئيسة جمعية “نساء مراكش”، أهمية هذا السباق النسوي في الترويج للمدينة الحمراء على الصعيدين السياحي والرياضي، والجهود الدؤوبة لجمعية الأطلس الكبير وكذا مختلف الشركاء لتوفير جميع الشروط الكفيلة بإنجاح هذه التظاهرة.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

مراكش | الأقاليم | رأي | مجلة | المراكشي | اجتماعيات