المراكشي





أرسل لصديق
قابلة للطباعة
تكبير حجم النص
تصغير حجم النص
المدينة

بمراكش: التحقيق مع الراقصات احتفالا بعدم إصابتهن بكورونا


المراكشي - الخميس 23 أبريل 2020


بعد الرعب والسخط الذي عبر عنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد مشاهدة الفيديو الذي وثق للاحتفال الجماعي لمجموعة من النسوة بحي اسبتيين بالمدينة العتيقة لمراكش، بعدما تأكدن من عدم إصابتهن بفيروس كورونا، أمرت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمراكش، بفتح بحث قضائي مع المشتبه بخرقهن حالة الطوارئ الصحية.


اسبتيين: علمت صحيفة "المراكشي" من مصادر مطلعة أن وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، اعطى تعليماته للضابطة القضائية من أجل فتح بحث قضائي في شأن خرق حالة الطوارئ الصحية، من طرف مجموعة من النسوة، بعد ضجة الرقص التي شاركن فيها احتفالا بعدم إصابتهن بكورونا يوم أمس الثلاثاء.
 

وبحسب ذات المصادر، فإن الدائرة الأمنية الثالثة (باب اغمات)، استدعت النسوة المتورطات في خرق حالة الطوارئ الصحية، قصد الإستماع إليهن صباح يوم غد الخميس، بالدائرة الأمنية الثالثة (باب اغمات)، قبل إحالتهن على النيابة العامة.
 

هذا، وكانت مجموعة من النسوة قد خرجن يوم أمس الثلاثاء إلى رحاب أحد الدروب بحي اسبتيين بالمدينة العتيقة لمراكش، مباشرة بعد توصلهن بنتائج التحاليل المخبرية التي كشفت عدم إصابتهن بالفيروس، حيث شاركن بشكل جماعي في احتفال تضمن رقصا وغناء، كتعبير عن فرحتهن وشكل من أشكال إخبار الجيران بعدم إصابتهن بالفيروس. وهو ما أثار مخاوف ورعب الجيران.
 

الفيديو الذي كشف عملية الاحتفال الجماعي أثار سخط ورعب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع النيابة العامة إلى إعطاء تعليماتها للضابطة القضائية من أجل إخضاع النسوة المذكورين للبحث.



تعليق جديد
Twitter

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المراكشي
شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

المدينة | جليز | المنارة | سيبع | النخيل | القصبة | الساحة | الضاحية